“بيان”لنقابة المعلمين في الامانه تدعو إلى مواصلة الإضراب حتى صرف الراتب

مأرب اليوم/متابعات:

دعت نقابة المعلمين بأمانة العاصمة صنعاء، المعلمين مواصلة الإضراب في أمانة العاصمة وبقية المناطق التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي الإرهابية حتى ينال المعلمون حقوقهم وتصرف رواتبهم كاملة.

وحملت النقابة، في بيان حصل موقع مأرب اليوم الاخباري على نسخة منه، مليشيات الحوثي مسؤولية نهب مرتبات المعلمين لأكثر من عامين، وعرقلتها لجهود الأمم المتحدة والحكومة الشرعية في صرف مرتبات المعلمين.

ودانت النقابة عرقلة مليشيات الحوثي لصرف المنحة المقدمة للمعلمين عبر منظمة اليونيسيف.

كما ناشد الهيئات والمنظمات الحقوقية والإنسانية التدخل والضغط على المليشيات سرعة الإفراج عن نقيب المعلمين بالأمانة والمعتقلين التربويين، باعتبار ذلك جريمة وانتهاكا لحصانة المعلم بموجب قانون المعلم والمهن التعليمية.

وأقرت النقابة التواصل مع أمين العاصمة لمتابعة توجيهات حكومية بإطلاق رواتب المعلمين النازحين، والكشف عن الجهة المعرقلة لتنفيذ التوجيهات.

وأكدت النقابة أن رواتب المعلمين حق قانوني لا يسقط بالتقادم ولا يعفي السلطة الشرعية من تحمل مسؤوليتها والقيام بوجبها وانتقاء الوسائل الممكنة والبحث عن البدائل، مطالبةً الشرعية بالاهتمام والرعاية لأسر الشهداء والجرحى من المعلمين وأسر المعتقلين التربويين.

وتشهد المدارس الحكومية بالعاصمة صنعاء للأسبوع الثاني على التوالي، إضراباً مفتوحاً للمعلمين والمعلمات عن التعليم مع بداية الفصل الدراسي الثاني، احتجاجا على استمرار المليشيات نهب مرتبات المعلمين لأكثر من عامين ونصف العام

اترك تعليقاً