أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / بهدف حشد الدعم ومناصرة مرضى الفشل الكلوي والسرطان … مؤسسة الشفقة تنظم اللقاء التشاوري الأول للمنظمات المحلية وسيدات الأعمال..

بهدف حشد الدعم ومناصرة مرضى الفشل الكلوي والسرطان … مؤسسة الشفقة تنظم اللقاء التشاوري الأول للمنظمات المحلية وسيدات الأعمال..

مأرب اليوم-مجتمع: 
نظمت مؤسسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوى والسرطان اليوم , اللقاء التشاوري الأول للمنظمات المحلية وسيدات الأعمال , وألقيت في الملتقى , الذي حضره أكثر من 30 امرأة من رئيسات المنظمات المحلية وسيدات الأعمال في اليمن , عدد من الكلمات والفقرات والمشاركات , التي أكدت في مجملها على ضرورة , تنظيم وعقد مثل هذه الفعاليات , بهدف الإسهام في حشد الدعم والمناصرة , لمواجهة مرض الفشل الكلوي والسرطان والحد من تداعياتهما الخطيرة.

وأوضح الأستاذ واثق سلطان القرشي , رئيس مؤسسة الشفقة , أن هذا الملتقى يأتي كفعالية سابقة من فعاليات المؤتمر الثاني لمرضى الفشل الكلوي , الذي ستنفذه المؤسسة في بداية مارس المقبل , بالتزامن مع اليوم العالمي لمرضى الفشل الكلوي والسرطان .  

وأضاف القرشي أن الملتقى يهدف إلى حشد المزيد من الجهود , والدعم الممكن لمرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن , وتعزيز جهود الشراكة والتشبيك , بين رجال المال والأعمال وسيدات الٲعمال , والمنظمات الإنسانية العاملة في هذا المجال , مشيرا إلى ما تتمتع به مؤسسة الشفقة من علاقات جيدة ومتطورة , مع المنظمات المحلية وسيدات الأعمال في اليمن , وشراكتها الفاعلة مع العديد من المنظمات الإنسانية والدولية العاملة في اليمن .

من جهتها ٲكدت الٲستاذة رقية الحجري رئيسة ” مؤسسة الرحمة لرعاية اليتيمات ” في كلمتها التي ٲلقتها في اللقاء , على ضرورة بذل المزيد من الجهود الرسمية والشعبية , والعمل على رفع مستوى التشبيك والشراكة بين رجال المال والأعمال والمنظمات الفاعلة..

وٲبدت الحجري إعجابها بما تقوم به مؤسسة الشفقة من دور كبير ومتميز في رعاية المرضى , وما تقدمه من خدمات صحية واجتماعية في هذا الشأن

فيما ٲكدت رئيسات المنظمات المحلية وسيدات الٲعمال المشاركات في الملتقى على ضرورة تفعيل العمل المشترك بهدف الوصول ٳلى تبني وتنفيذ مشاريع انسانية فاعلة ومثمرة ، تسهم في تخفيف معاناة مرضى الفشل الكلوي والسرطان في اليمن ، الذين تجاوز عددهم ال 50000 الف مريض ومريضة حسب الٳحصائيات الرسمية..

وتخلل اللقاء جلسات حوار ونقاشات ومشاركات تفاعلية وتبادل للتجارب والخبرات.. كما تم استعراض فيلم تسجيلي عن دور مؤسسة الشفقة في رعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان.. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *