أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / شيخ مصري ”يكفر” الزوجة التي تعبس ”تكشر” في وجه الزوج

شيخ مصري ”يكفر” الزوجة التي تعبس ”تكشر” في وجه الزوج

مأرب اليوم-مجتمع:

افتى عالم أزهري بـ “كفر” الزوجة التي تظهر العبوس في وجه زوجها، في الوقت الذي استنكر فيه الإقبال على الزواج مع عدم الاستطاعة المادية على القيام بواجبات الزواج.

وقال الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر بسوهاج (جنوبي مصر)، إن “التعاون مطلوب بين الزوجين لتحقيق حياة جيدة، مشيرًا إلى أنه “في عهد الصحابة كان هناك زوجة تستقبل زوجها بالفرحة لحظة عودته للمنزل”.

وأضاف خلال مقابلة مع قناة “إم بي سي مصر”، مساء الثلاثاء، أنه “يجب على الرجل أن ينفق على أهل بيته ويطعمهم جيدًا، حتى لا يرى “بوز المرأة في وجهه”، لافتًا إلى أنه ذكر في أحد أبحاثه أن تكشيرة المرأة في منزلها “كفر”.

واستنكر عطية الزواج من غير المستطيع استنادًا للمقولة “خدوهم فقراء يغنيكم الله”. وقال: “واحدة عارفة أن مالهاش في الفقر ورايحة تتجوز واحد فقير، من منطلق خدوهم فقراء يغنيكم الله”.

وأشار عطية إلى قول الله تعالى “وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ”، مضيفًا: “ربنا قال اللي معهوش ميتجوزش واللي بيحصل أننا بدنا نتجوز على العيد وبعد العيد النكد يبدأ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *