أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وتقارير / عناصر تابعة للواء النقل حرس رئاسي تختطف مدير عام التحيتا

عناصر تابعة للواء النقل حرس رئاسي تختطف مدير عام التحيتا

صورة أرشيفية لقوات المقاومة في ساحل الفازة
مديرية التحيتا – الحديدة

اقدمت عناصر مسلحة تابعة للواء النقل حرس رئاسي على إختطاف مدير عام مديرية التحيتا حسن همبيق من وسط المدينة لرفضه تسليم وثائق ارض متنازع عليها تعود ملكيتها إلى أيتام من ابناء المديرية بحسب توجهيات محافظ الحديدة.

وكشف مصدر مقرب من مدير التحيتا لموقع “صدى الساحل” ان الاخ حسن همبيق مدير المديرية تعرض لعملية إختطاف من احد شوارع المدينة عند الساعة السابعة من ليلة الثلاثاء الموافق 23_4_2019 من قبل مسلحين كانوا على متن طقم المدعو الاكبري قائد سرية في لواء البوكري حمايه رئاسية واقتادوه إلى غرفة انفرادية مغلقة داخل مقرهم بمدرسة أروى في المديرية .

واضاف المصدر أن مدير التحيتا تعرض اثناء احتجازه للتهديد من قبل المدعو الاكبري عند دخوله عليه بعد 3 ساعات من إختطافه مطالبا منه الإبتعاد من طريقهم وتسليم وثائق الأرض المتنازع عليه والتابعة لورثة المرحوم عمر يحيى محيمد.

وقال المصدر انه وعند الساعة العاشرة النصف من نفس ليلة الإختطاف دخل شخص أخر عليه قائلا له “افهم نحن بانمشي موضوع الأرض احضر لنا الأوراق” قاصدا و” ثائق الأرض” ونحن سوف نشكل لجنه تنظر في الموضوع”. مضيفا انهم اعادو مدير التحيتا بعد التحقيق معه إلى نفس الشارع الذي اخذوه منه ولايزالون حتى اللحظة يطالبونه بإحضار الأوراق ويتوعدونه في حال إمتناعه.

وياتي إختطاف مدير التحيتا على خلفية تنفيذه لتوجيهات السلطة المحلية بمحافظة الحديدة ممثلة بالمحافظ الحسن الطاهر والتي تنص على وقف الاستحداثات في الارض المتنازع عليها وعدم التصرف فيها حتى يتم الفصل من القضاء، مشيرا إلى ان قرار محافظ الحديدة جاء رداً على شكوى تقدم بها ورثة المرحوم عمر يحيى محيمد ومن يليهم من ملاك الأرض المثبتة احقيتها لمورثهم بموجب وثائق الإستدلال المنظورة بالمحكمة .

وكان عدد من المتنفذين العسكريين التابعين للواء النقل حرس رئاسي قاموا بالسطو على ارض جنوب مديرية التحيتا تعود ملكيتها لايتام، مستغلين في ذلك نفوذهم العسكري وغياب اجهزة الدولة بسبب معارك الساحل الغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *