أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وتقارير / مبتعثات ماليزيا يناشدن الحكومة صرف مستحقاتهم

مبتعثات ماليزيا يناشدن الحكومة صرف مستحقاتهم

نفّذت طالبات يمنيات مبتعثات بماليزيا، الجمعة 26 أبريل/ نيسان 2019م، وقفة احتجاجية داخل حرم مبنى السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، تنديداً بتأخير مستحقاتهن المالية، وتدهور أوضاعهن المعيشية والتعليمية.

وفي الوقفة الاحتجاجية رفعت الطالبات لافتات ورقية، استعرضن فيها مظاهر معاناتهن إثر تأخير مستحقاتهن وتراكم المديونيات عليهن، وأشرن إلى تعرضهن للتهديد بإيقاف دراستهن في بعض الجامعات الماليزية، وتعرضهن للتهديد بالطرد من السكن.

وفي بيان لهن -تلقى نيوزيمن نسخة منه- ناشدت الطالبات المبتعثات في ماليزيا “رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وبقية أعضاء الحكومة الشرعية” الالتفات لمعاناتهن بالتدخل المباشر لمعالجة مشكلتهن، والتوجيه بصرف مستحقاتهن المالية بانتظام وبما يمكنهن من تسديد رسوم الجامعات، وصرف تذاكر سفر للطالبات الخريجات للعودة إلى الوطن.

كما طالبن بإلغاء “رسوم تعميد الشهادات ووثائق عقود الزواج وشهادات الميلاد والتوكيلات من قبل السفارة، خاصة ما يتعلق بمعاملات الإقامة التي تتطلبها السلطات الماليزية”.

وحمّلن الجهات المعنية بالحكومة اليمنية مسؤولية تفاقم الوضع المعيشي والتعليمي للطالبات الموفدات، كما لوّحن بتصعيد احتجاجاتهن واعتزامهن تنفيذ اعتصام مفتوح في مبنى السفارة في حال تم تجاهل مطالبهن، “كرسالة واضحة أنهن سئمن الوعود والمماطلات، وليعلم العالم أن هذه الحكومة لم تستطع الالتزام بواجباتها أمام شعبها”، حسب تعبيرهن.

وفي ختام الوقفة الاحتجاجية قامت الطالبات بتسليم البيان الصادر بمطالبهن للسفير اليمني بماليزيا الدكتور عادل باحميد، والمستشار الثقافي الدكتور عبدالله الذيفاني.

https://www.newsyemen.net/news40839.html

📲 تابعونت عبر قروب الوتس اب 3
https://chat.whatsapp.com/3pkZb7X9jbeJzdQK57DnOQ


📌 الفيس بوك :
https://www.facebook.com/newsyemen/


🌐 قناة التليجـــرام :
https://t.me/newsyemennet


🌐 تـــويــتـر:
https://tinyurl.com/ydd2e4tm


🔷⚡نيوزيمن .. يضعك في قلب الحدث اليمني محليا ودوليا⚡🔷

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *