أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وتقارير / وقفة إحتجاجية بعدن تندد بالإعتداء على ممتلكات المستثمر الهمامي وتدعو الرئيس الى حماية الاستثمارات من البلاطجة

وقفة إحتجاجية بعدن تندد بالإعتداء على ممتلكات المستثمر الهمامي وتدعو الرئيس الى حماية الاستثمارات من البلاطجة

عدن/ اليمن اليوم/ خاص:

نفذت شخصيات إجتماعية و ناشطون عصراليوم في محافظة عدن  وقفة احتجاجية سلمية تنديدا بأعمال البسط والاستيلاء على ممتلكات واراضي الغير من قبل بلاطجة وبحماية من اطقم تابعة للامن بالمدينة.

واعلن المشاركون في الوقفة عن وقوفهم وتضامنهم اللا محدود مع رجل الاعمال حسين صالح الهمامي مدير شركة انماء العقارية عما تتعرض له املاكه من أعتداء وبسط مخالف للقانون والدستور ولوائح الاستثمار …مطالبين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير الداخلية احمد الميسري  التدخل العاجل لوقف هذه الاعتدات التي تتم من قبل اطقم عسكرية محسوبة على امن عدن وتخدم نافذين.

وفيما يلي نص البيان:- 

بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية لجميع المناصرين الرافضين  للاستيلاء على ممتلكات وأراضي  الغير في مدينة الشعب أو في أي مكان آخر في عدن .

وعملا بقول الله تعالى : (( وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الإثم والعدوان )) .

كان لابد لنا من إقامة وقفتنا الاحتجاجية اليوم السبت 18 مايو 2019 بمشاركة نخبة من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين الذين لبوا نداء رجل الأعمال الشيخ حسين الهمامي رئيس مجلس إدارة شركة إنماء العقارية في عدن .

فقد جاءت هذه الوقفة بعد أن استنفذنا كافة الطرق القانونية التي كنا نأمل منها أن تحفظ لنا حقنا من العبث وتصون ممتلكاتنا .

فكان لابد لنا أن نوضح  للرأي العام بأن هذه الأرض الواقعة أمام فتحة بئر احمد بمدينة الشعب هي ارض مملوكة لشركة أنماء العقارية وفق القانون ووفق الطرق الرسمية المتبعة في المنطقة الحرة وهي أرض صرفت لإقامة مشروع استثماري أسوة بمشاريعنا السابقة (إنماء ابوحربة وإنماء الحسوه) .

حيث قام المعتدين المدعيين بالحق بالبسط على الأرض دون أي مقدمات ليس ذلك فحسب بل شرعوا في تقسيمها والترويج لبيعها وهو ما جعلنا نلجأ للقضاء الذي قال كلمته وأصدر حكمه .

وفي الوقت الذي وجب فيه أن تقوم أدارة أمن عدن بوقف العمل ومنع أي استحداث على الأرض وفق ماجاء في قرار المحكمة وتوجيهات وزير الداخلية تجاهلت كل ذلك مما جعل المعتدين يستمروا  في العمل متجاهلين كل الأحكام الصادرة لصالحنا بشأن هذه الأرض .

وإن ما جعلنا نصر اليوم على إقامة هذه الوقفة هو أن نوضح للرأي العام أن كل مطالبنا اليوم هي  الرجوع للقانون وتنفيذ ما أصدرته المحكمة .

وإننا من هنا نؤكد أن القانون فوق الجميع وأننا متمسكون بحقنا في هذه الأرض وفق ما جاءت به الأحكام القضائية ولن نتنازل عن شبر واحد فيها .

فإن كان للطرف الأخر حق في هذه الأرض فليأخذه بالقانون وسنكون طائعين محترمين لما سيقرره القضاء والقانون .

وعليه فإننا نطالب الأخوة/رئيس الجمهورية ووزير الداخلية ومدير أمن عدن بتنفيذ التالي:

1-إزالة ووقف كل الاستحداثات على الأرض تطبيقاً للأحكام القضائية .

2-تنفيذ توجيهات وزير الداخلية بشأن إيقاف وإزالة أي استحداثات في الأرض  منذ صدور حكم المحكمة .

3-تمكيننا من الأرض وعدم التعرض لنا.. وهو حقنا الكامل وفق ما نملكه من وثائق رسمية .

سائلين الله قبل كل شي .. إحقاق الحق وأنصافنا .

متمنيين أن يعود البعض لصوابهم ويعلموا أنه لا مكان لدولة غائب عنها القانون .

صادر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية المتضامنه مع المستثمر حسين الهمامي


                                                                                            السبت 18 مايو 2019م