أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار وتقارير / مهرجان جماهيري ثقافي يقيمه أتحاد طلاب اليمن في المغرب

مهرجان جماهيري ثقافي يقيمه أتحاد طلاب اليمن في المغرب

مأرب اليوم/الرباط :
نظم اتحاد طلاب اليمن في المغرب احتفالا بمناسبة عيد الفطر المبارك بالحي الجامعي الدولي بالعاصمة الرباط بحضور الطلاب اليمنيين من مختلف الجامعات وأبناء الجالية وعدد من الشخصيات الاجتماعية المغربية والعربية.
وسادت الاحتفالية اجواء عامرة بالفرحة والسرور بعرض عادات وتقاليد عيدية يمنية
وفي كلمته أمام الحفل هنأ رئيس اتحاد طلاب اليمن في المغرب فؤاد الناهمي فخامة رئيس الجمهورية اليمنية ورئيس الوزراء ووزير التعليم العالي بمناسبة العيد
كما هنأ جلالة العاهل المغربي الملك محمد السادس وشكر المغرب على دعمه الطلاب اليمنيين والجالية بشكل عام
من جهة شكر رئيس الاتحاد بالرباط ابراهيم القياضي الوكالة المغربية للتعاون الدولي والحي الجامعي الدولي بالرباط على احتضانه للطلاب اليمنيين في المغرب.
وقال القياضي: نجتمع لنكون لبعضنا الأهل والوطن، فنشتمَّ في عطر بعضنا ريح عيد اليمن السعيد.
وأضاف وما هذا اللقاء اليوم، إن شاء الله، إلا انطلاقةٌ لكثيرٍ من الفعاليات القادمة، هدفها الأساسي خدمة الطالب اليمني وتوحيد كل الطلاب والتعبير عن تراث اليمن وعاداته، والتعريف بها داخل المغرب.
وأكد ان اتحاد طلاب اليمن هو اتحاد كل طلاب اليمن وبابه مفتوحةٌ للجميع، وهاجسُه الأول تقديم يد العون لكل طالب احتضاناً وتوجيها ومساعدة، فنحن يا إخوتي ليس لنا بعد الله إلا بعضنا البعض، لنَشُد أزْرَ بعضنا ونُمثلَ بلدنا خير تمثيل، ونحرصَ على التحصيل العلمي حتى إذا عدنا إلى موطننا كنا اليد التي تبنيه وتضمدُ جراحه.
وصدقوني يا إخوتي، كم تنتابني مشاعرُ الفخرِ والعزِّ كلما حضرتُ تخرجَ واحدٍ منا حين
وتطرق إلى ما يسمعه من أساتذة الجامعات حول الطالب اليمني من عباراتِ الثناء والمدح تنهالُ عليه، تقديراً لجِدٍّه وعملهِ وحسنِ شيمه، وحين نَطّلعُ عن الانطباعات التي يتركها إخوتنا لدى أساتذتهم وعمداءِ كلياتهم، فوالله ذلك هو الفخر، ولأجله نعمل.
وأشار إلى أن اتحاد طلاب اليمن قد أنهى جميع الإجراءات القانونية واستكمل كل المعاملات الإدراية وهو بهذا كيانٌ قانوني داخل المغرب.
وقال ونحن الآن، في طورِ إعداد برنامج العمل السنوي ويسعدنا كثيرا أن نتشاطرَ مع بعضنا كل المقترحات والأفكار التي يمكنُ أن تساهمَ في تحسينِ وضعية الطالب اليمني داخل المغرب، لأنه كما قلنا سابقا، هذا اتحادنا جميعاً.
حضر الاحتفالية الدكتور خالد النحو القنصل السابق بسفارة اليمن في الرباط والأستاذ يحيى منصر المسؤول المالي الإدراي في منظمة الالكسو.والدكتور محمد الهندي نائب عميد كلية التربية بجامعة حضروموت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *