أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مأرب / قبائل عبيدة تصدر بيان هام وعاجل حول احداث منطقة الاشراف

قبائل عبيدة تصدر بيان هام وعاجل حول احداث منطقة الاشراف

مأرب اليوم/أخبار مأرب:

بيان هام وعاجل

وقفت قبائل عبيدة ومن معهم من قبائل مارب في اجتماعها امام ما حدث و يحدث منذ اسبوع في منطقة الاشراف من انتهاكات جسيمة واعتداء على الحرمات ، وتدمير المنازل على رؤوس ساكنيها ، وقتل النساء والأطفال ومنع فرق الإنقاذ من اسعاف الجرحى وانتشال القتلى.

وعليه نؤكد ان هذه الأعمال تتنافى مع ما شرعه ديننا الاسلامي الحنيف وكل الديانات السماوية والقوانين الدوليه والاسلاف والاعراف القبلية.

ونحمل نحن المجتمعون كامل المسؤولية جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية فرع اليمن ممثلة بحزب الإصلاح ، عن ما حصل وما يترتب على ذلك من انزلاق مارب في حرب أهلية واقلاق للسكينة العامة ، خصوصا وأن محافظة مارب أصبحت ملجأ ومرتعاً آمناً لكل اليمنيين.

كما نؤكد رفضنا التام لتواجد أي شخص أو جماعة تتبع مليشيات الحوثي أو أي شخص أو مجموعة تسعى للأخلال بأمن واستقرار المحافظة ، ونؤكد ان ما قامت به جماعة الاخوان المسلمين الارهابية في منطقة الاشراف عمل اجرامي مدان و بمثابة تطهير عرقي ليس له أي مبرر.
وقد تم الاتفاق على تسليم من قتل افراد النقطة العسكرية التي اتخذتها جماعة الاخوان الارهابية ذريعة لتنفيذ افعالهم الاجرامية الشنيعة ، وسعيها لاستنساخ ما حدث في تعز في الايام الماضية الى محافظة مأرب.

نناشد نحن المجتمعين رئيس الجمهورية والتحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الى القيام بواجبهم تجاه ما يحصل ، كما نطالب بتشكيل لجنة تحقيق من قبل الجميع والتحالف العربي للتحقيق فيما حدث ، ومحاسبة جماعة الاخوان الارهابية في مأرب والتي لم يكفها الاستحواذ على موارد الدولة وأموال الشعب اليمني والتي جيرتها لمصالحها الحزبية ، واستغلالها معظم الدعم الذي قدمه التحالف العربي الذي كان مخصص لقتال المليشيا الحوثية ، لكنها سخرتها لقتل وسفك دماء نساء وأطفال مأرب.

كما نطالب دول التحالف العربي بتوقيف الدعم عن كل من يثبت تورطه او انتمائه لجماعة الاخوان المسلمين وحل وتفكيك كل التشكيلات العسكرية التي بنيت على أساس حزبي وتخدم الحزب والجماعة ضد الوطن.
اننا و في ضل هذه الضروف العصيبة والبالغة التعقيد التي تمر بها مارب، وعلى وجه الخصوص وادي عبيدة، و في الوقت الذي اتضحت فيه نوايا جماعه الاخوان الإرهابية ضد أبناء مأرب ومخططهم القذر الذي لا يومن بمن سواهم ، فأننا نؤكد على انه وفي حال استمرارهم بحسب مخططاتهم العدوانية واقلاق السكينة العامه وتجاهل من سواهم من ابناء عبيده ، فان ذلك سيضطرنا الى تشكيل قوة عسكرية لحماية أنفسنا والحفاظ على أمن واستقرار منطقتنا بما يقره الشرع والاعراف
صادر عن قبائل عبيدة
قبائل عبيده

5 يوليو 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *