أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مأرب / يحدث الآن..هدؤا حذر بين أبناء قبائل مأرب وعناصر الاخوان المسلمين …ورفض شعبي لتواجد الإصلاح بالمحافظة

يحدث الآن..هدؤا حذر بين أبناء قبائل مأرب وعناصر الاخوان المسلمين …ورفض شعبي لتواجد الإصلاح بالمحافظة

مأرب اليوم/أخبار مأرب:

تزايدت أصوات أبناء محافظةالرافضة لتواجد حزب التجمع اليمني للإصلاح ” الاخوان المسلمين فرع اليمن” في المحافظة، بعد تكرار اعمال عسكرية تشنها قوات الاصلاح على قبائل مأرب ويصفها أبناء المحافظة بانها حملات عسكرية غاشمة وتحت حجج واهية.

وامس الثلاثاء اخرج الاصلاح حملة عسكرية ضد قبيلة ” آل مشعل عبيدة ” ودارت اشتباكات عنيفة بين القبائل والحملة الاصلاحية العسكرية وذلك بالقرب من حقول صافر النفطية شرق امدينة مأرب.

وتقول قوات الاصلاح بمأرب ان الحملة خرجت لاستهداف متقطعين قبليين قطعوا الطريق بين منطقي ” المختم – ووضيح ” بالقرب من منشأة صافر النفطية، فيما مصادر قبلية بمأرب نفت ذلك واشارت ان تجمع مسلح وقع في المكان للمطالبة باعادة قوات الاصلاح لسيارة احد مشائخ القبيلة تم اختطافها في نقطة عسكرية قبل شهر وعدم اعادتها.

من جهة اخرى قالت مصادر محلية أن الاشتباكات بين قوات الاصلاح وقبيلة ” آل مشعل ” هدأت مساء امس الثلاثاء، لكن الاوضاع مرشحة لاعادة الاشتباكات بعد استخدام الاصلاح القوى المفرضة ضد القبائل.

وكانت شهدت مأرب اشتباكات قبلية كثيرة عادة ما تعتدي فيها قوات الاصلاح على ابناء قبائل مأرب بهدف اخماد قبائل مأرب واذلالها كما نشرت في وقت سابق وسائل اعلام يمنية عقب اشتباكات بين الاصلاح وقبيلتي ” الاشراف وعبيدة” حيث اتهمت مصادر حقوقية قوات الاصلاح باستخدام الدبابات وقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها من ابناء قبائل الاشراف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *