الرئيسية / رياضة / منتخبنا الوطني يحتل وصافة المجموعة الأولى بعد انتصاره على نظيره اللبناني

منتخبنا الوطني يحتل وصافة المجموعة الأولى بعد انتصاره على نظيره اللبناني

تمكن منتخبنا الوطني من تحقيق الانتصار على نظيره المنتخب اللبناني بنتيجة 2/1، ضمن مباريات الجولة ما قبل الأخيرة للمجموعة الأولى في بطولة غرب آسيا.

وبهذا الانتصار رفع منتخبنا الوطني رصيده إلى أربع نقاط من ثلاث مباريات، حيث انهزم في أول مباراة له أمام فلسطين ومن تم تعادل أمام سوريا في المباراة الثانية، وثم جاء الفوز على لبنان في المباراة الثالثة، بينما يتبقى له لقاء أخير أمام مستضيف البطولة المنتخب العراقي، في ختام مواجهات المجموعة الأولى.

وافتتح محمد قدوح التسجيل للبنان في الدقيقة 26 إثر كرة عرضية من محمد حيدر، حولها قدوح برأسية داخل شباك سالم سعيد، وتمكن منتخبنا الوطني من معادلة النتيجة في الدقيقة 43 إثر مراوغة اللاعب توفيق منصور لدفاعات لبنان قبل تسديد الكرة على يسار الحارس داخل الشباك.

واحتسب الحكم علي حسن ركلة جزاء لصالح منتخبنا الوطني إثر عرقلة مدافع لبنان معتز بالله الجنيدي للاعب عبد الواسع المطري، وقام اللاعب نفسه بتسدد ركلة الجزاء على يسار الحارس داخل الشباك في الدقيقة 45+1.

وبعد انتهاء المباراة تحدث مدرب منتخبنا الوطني سامي النعاش خلال المؤتمر الصحفي قائلا:
“اللاعبين أهدروا العديد من الفرص أمام لبنان، ومنتخب اليمن لعب أفضل مباراة له في البطولة من خلال التنظيم الدفاعي الجيد واللعب على الهجمات المرتدة”.

وعن المواجهة المقبلة أمام العراق قال النعاش: “اليمن هو المستفيد الأكبر من أجل التعود على اللعب وسط الضغط الجماهيري الكبير”.

وختم حديثه قائلاً: “أتمنى أن يسير منتخب اليمن بخطوات ثابتة خلال التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023”.وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، انتهت المباراة بين المنتخب العراقي والمنتخب السوري بالتعادل السلبي بين المنتخبين، وبهذه النتيجة رفع المنتخب العراقي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما أصبح في رصيد المنتخب السوري نقطتان من تعادل وهزيمتين.

وبعد انتهاء مباريات الجولة ما قبل الأخيرة للمجموعة الأولى أصبح ترتيب منتخبات المجموعة على النحو التالي:
العراق 7 نقاط
اليمن 4 نقاط
فلسطين 4 نقاط
لبنان 4 نقاط
سوريا نقطتين

اضف رد