أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / اليوم :المنتخب الوطني يواجه العراق … على بعد خطوة واحدة من التأهل

اليوم :المنتخب الوطني يواجه العراق … على بعد خطوة واحدة من التأهل

يحتاج منتخبنا الوطني للفوز اليوم على مضيفه منتخب العراق لضمان صدارة المجموعة الأولى وبالتالي بلوغ المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم أمام متصدر المجموعة الثانية، والتي ستقام في كربلاء في 14 من الشهر الجاري.


ويتصدر العراق المجموعة برصيد 7 نقاط متقدماً بفارق 4 نقاط عن  منتخبنا الوطني الذي دخل المنافسة بقوة ولديه اربع نقاط  ويحتاج الى الفوز فقط لانتزاع الصدارة.


وفي مباراة اخرى ضمن المجموعة نفسها، يلتقي منتخب فلسطين (4 نقاط) مع سورية (نقطتان)، حيث يتطلع الأول الى الفوز وبالتالي انتظار نتيجة اللقاء الثاني، حيث من المحتمل أن يتساوى مع العراق واليمن في عدد النقاط (7 لكل منهم) وبالتالي ستتم العودة إلى فارق الأهداف ومن ثم إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة.


ويعتبر الفريق العراقي في وضعية مريحة -نسبياً- حيث يتمتع بفارق أهداف (+2)، فيما لليمن وفلسطين (صفر) مع تساوي الأهداف المسجلة لكل منهما مع التي استقبلاها. 


وكان الجولة الماضية شهدت تعادلا سلبياً بين العراق وسورية، فيما انتزع المنتخب الوطني فوزاً ثميناً على حساب لبنان 2-1، ليخرج الأخير من المنافسة رسمياً مع انتهاء مبارياته في البطولة.


ورغم ان كفة العراق من الناحية النظرية هي الارجح قياساً بالفوارق الفنية بين الفريقين والدعم الجماهيري الذي سيتحصل عليه في ملعب كربلاء الدولي أسوة بمبارياته السابقة في البطولة،  الا ان  منتخبنا يدخل  المباراة من دون ضغوط  وبعد ان تغلب على الظروف التي يمر بها وقصر فترة الاستعداد التي خضع اليها قبل المشاركة في البطولة.
واستهل منتخبنا البطولة بالخسارة امام فلسطين بهدف، قبل أن يجبروا سورية على التعادل 1-1، ويتغلبوا على لبنان 2-1.


وفي اللقاء الثاني، سيكون الحافز أكبر لدى المنتخب الفلسطيني من منافسه السوري الذي خرج رسمياً من المنافسة بتعادله الأخير مع العراق.


ويسعى الفلسطينيون الى تحقيق الفوز ومن ثم انتظار اللقاء الثاني وخسارة العراق تحديداً للدخول في «معمعة» المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة عن هذه المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *