روسيا تلتقي وفد المجلس الانتقالي وتصدر بيان حول اليمن “مع الكل وضد الكل “

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، خلال زيارته للإمارات العربية، مع وفد من قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، برئاسة عدنان الكاف، الوضع في اليمن.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية اليوم السبت، أنه تم خلال اللقاء بين الممثل الخاص للرئيس الروسي إلى دول الشرق الأوسط وإفريقيا والوفد اليمني، النظر في الوضع السياسي العسكري المترتب في عدن وبعض المناطق اليمنية الجنوبية الأخرى، مع ربط ذلك بمهام إقامة حوار وطني واسع في اليمن، مع مراعاة المصالح والمطالب المشروعة لجميع القوى السياسية والمجموعات الإقليمية من سكان البلاد، وكذلك القضاء على مختلف الجماعات الإرهابية الموجودة على أراضيها”.


وفي وقت سابق اليوم، بحث بغدانوف، الوضع في اليمن، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش.
ويوم أمس أعربت الخارجية الروسية، عن قلق موسكو إزاء تطورات الأحداث في محافظتي عدن وأبين، داعية جميع أطراف النزاع في جنوبي اليمن إلى ضبط النفس.


وقال نائب مدير إدارة الإعلام والصحافة في وزارة الخارجية الروسية، أليكسي زايتسيف: “هذا التطور في الأحداث يثير قلقنا العميق. تصاعد المواجهة المسلحة في جنوب اليمن وانتقالها إلى مرحلة خطيرة جديدة، محفوفان بأكثر العواقب السلبية ليس فقط على هذا البلد، بل وعلى الأمن الإقليمي ككل”.

تعليق واحد

  1. اليمن على جناح عفريت .. نتدكر أيام علي عبدالله صالح وماآلت إليه البلاد والأحداث والأسباب والمتسببين ونشعر بامتعاض وتحسر وألم .

اترك تعليقاً