الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيا الحوثي تغرق الأسواق بأدوية إيرانية منتهية الصلاحية وأخرى مزيفة

مليشيا الحوثي تغرق الأسواق بأدوية إيرانية منتهية الصلاحية وأخرى مزيفة

كشفت مصادر طبية لـ ” وكاله 2 ديسمبر ” عن تكثيف مليشيا الحوثي نشر معامل مجهزة في صنعاء تتولى توزيع أدوية إيرانية منتهية الصلاحية تم تخزين كميات كبيرة منها في مخازن داخل العاصمة ومدينة ذمار وسط اليمن. 

وأضافت المصادر أن تلك الأدوية تنقل بحرا إلى ميناء الحديدة ومنه إلى صنعاء حيث تقوم المليشيا الحوثية تحت إشراف قيادات نافذة بتغيير تواريخ صلاحيتها وتوزيعها على سوق الدواء بالمحافظات اليمنية على اعتبار انها أدوية سليمة.

وقالت المصادر إن فرقا طبية حوثية يشرف عليها المدعو طه المتوكل وزير صحة المليشيا تقوم كذلك بتحديد أصناف من الدواء مرتفعة الأسعار وإبلاغ شركات إيرانية بتصنيع كميات منها بمستوى جودة متدنٍ تستفيد العناصر الحوثية من فوارق أسعارها في السوق المحلية.

ومن خلال حوثنة مؤسسات الدولة منذ انقلابها في 2014 بما فيها القطاع الصحي حاربت المليشيا كبريات الشركات المستوردة للدواء المعتمدة كوكلاء لشركات عالمية وأرغمتها على وقف نشاطها لتقوم هي بالعمل بديلا عنها وتأسيس شركات وهمية واستيراد أدوية من طهران رديئة المواصفات. 

وأضافت المصادر أن الحال وصل بمافيا المليشيا الحوثية إلى تزوير منتجات بمواصفات جودة عالمية معروفة عبر مخاطبة معامل في الهند وإيران تستنسخ منتجات طبية ومستلزمات أطفال.

اترك تعليقاً