الرئيسية / أخبار مأرب / الإفراج عن مندوب العسكرية الثانية و3 جنود تم اختطافهم بمأرب

الإفراج عن مندوب العسكرية الثانية و3 جنود تم اختطافهم بمأرب

أفاد مصدر محلي بإطلاق سراح مندوب المنطقة العسكرية الثانية وثلاثة جنود، بعدما كانوا قد تعرضوا للاختطاف بمدينة مأرب، شرقي اليمن، في وقت سابق، أثناء تواجدهم في مهمة عمل رسمية.

وقال المصدر، طلب عدم الكشف عن اسمه، إنه حضر مكالمة هاتفية بين والد أحد العسكريين المختطفين، والرائد بازهير مندوب المنطقة العسكرية الثانية، بعد إطلاق سراحهم.

وذكر أنه جرى التواصل مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، لإجراء الاتصالات اللازمة للإفراج عن الرائد بازهير وثلاثة جنود.

يذكر أن الرائد عبيد كرامة بازهير، اختُطف من قبل مسلحين قبليين من أبناء محافظة مأرب منتصف يونيو الماضي، أثناء ممارسته مهامه في نقل رسائل من المنطقة العسكرية الثانية إلى قيادة وزارة الدفاع في مأرب.

واعترض مسلحون قبليون طقماً من النخبة الحضرمية كان يستقله باكرامة على مدخل محافظة مأرب، وتم اقتياده ورفاقه إلى وسط وديان المحافظة، واشترط الخاطفون تلبية عدد من المطالب من قبل السلطات الحكومية مقابل الإفراج عن المختطفين.

ولم تبد السلطة الحكومية الموالية لحزب الإصلاح، في محافظة مأرب أي ردة فعل أو تدخل مع الجهات الخاطفة للإفراج عن المختطفين لديها أو إجراء مفاوضات لبحث الاستجابة لمطالبهم.

يشار الى أن الرائد عبيد بازهير، أشرف على جنود الحرس الرئاسي الجمهوري بالقصر الرئاسي بمدينة سيئون أثناء انعقاد جلسات مجلس النواب بالمدينة، وهو أحد أبنائها، وتولى توصيل رسائل من قيادة المنطقة العسكرية الثانية في محافظة حضرموت إلى محافظة مأرب في مهام رسمية كمندوب عنها.

اترك تعليقاً