الرئيسية / اخبار وتقارير / الحوثيون يفتعلون أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

الحوثيون يفتعلون أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

مأرب اليوم – صنعاء – خاص

بدأت اليوم أزمة مشتقات نفطية بالعاصمة صنعاء افتعلها الحوثيون لتنشيط السوق السوداء التي يمولون من خلالها معاركهم في عدد من الجبهات .

ولوحظت طوابير طويلة أمام محطات النفط بالعاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وبحسب سكان محليون بصنعاء لـ” مأرب اليوم ” فقد بدأت الأزمة بالظهور منذ يوم أمس الثلاثاء الا انها بدأت اليوم بشكل أوضح خاصة بعد ظهر الطوابير الطويلة أمام محطات العاصمة وعدد من المحافظات .

و اعترفت شركة النفط بصنعاء بوجود أزمة مشتقات نفطية في العاصمة صنعاء و المحافظات التي تديرها مليشيا الحوثي.. و قالت الشركة في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، ان الوضع التمويني للمشتقات النفطية ازداد سوءاً و لم تظهر أي بوادر في الأفق لدخول أي سفينة نفطية.. منوهة إلى أن غاطس و أرصفة ميناء الحديدة باتت خالية تماماً من سفن المشتقات النفطية.

وخصصت الشركة  كمية 40 لتر لكل وسيلة نقل و لمدة ثلاثة أيام و تخصيص محطات للدراجات النارية وستبدأ محطات المحروقات العمل بصنعاء من تمام الساعة 8:00 صباحاً و تنتهي 1:00 ظهراً على أن يستأنف العمل في الفترة المسائية من الساعة 3:00 عصراً وحتى 8:00 مساءً للفترة المسائية من كل يوم الامر الذي يزيد من معاناة المواطنين وافتعال الازمة لصالح المليشيات وتفعيل وتنشيط السوق السوداء.