اعترافات ايرانيه تفضح الحوثي وتثبت ولائهم لايران

أقر رجل دين إيراني بارز، بأن ميليشيا الحوثي في اليمن، الفصائل المسلحة التي تدعمها طهران في الشرق الأوسط، “جزء من إيران”.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) قول إمام مدينة مشهد (الواقعة شمال شرق إيران)، آية الله أحمد علم الهدى “إيران اليوم ليست فقط إيران ولا تحدّ بحدودها الجغرافية.. الحشد الشعبي في العراق وحزب الله في لبنان وأنصار الله (المتمردون الحوثيون) في اليمن وقوات الدفاع الوطني في سوريا والجهاد الإسلامي وحماس في فلسطين، هذه كلها إيران”.

وتابع: “أليس جنوب لبنان إيران؟ أوليس حزب الله إيران؟”يذكر أن آية الله أحمد علم الهدى عضو في مجمع الخبراء المكلّف بتعيين المرشد الأعلى والإشراف على عمله وحتى إقالته.وأتت هذه التصريحات بعد أسابيع من إرسال ميليشيا الانقلاب الحوثية -الذراع الإيرانية في اليمن- وفداً برئاسة ناطقها الإعلامي محمد عبدالسلام إلى طهران لمبايعة المرشد الإيراني علي خامنئي.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن رئيس الوفد الحوثي خلال لقائه خامنئي قوله “إن الحوثيين يعتبرون ولاية خامنئي هي امتداد لولاية رسول الله وعلي بن أبي طالب”، على حد زعمه.

في حين أعلن زعيم حزب الله في لبنان، حسن نصرالله في خطاب له قبل عشرة أيام الولاء التام لإيران، رافعاً راية الدفاع عن “سيده” بحسب وصفه، المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي.