تناول الشاي ينشط عمل الدماغ لدى الإنسان

ثمة فوائد أخرى للشاي قد يجنيها شاربوه، بالإضافة الى الاستمتاع بجرعة الكافيين المنشطة والشعور بالراحة الذي يرافقه، إذ يعتقد الباحثون أنّه مفيد لعقلكم.

تفيد دراسةٍ حديثة أجرتها “جامعة سنغافورة الوطنية” أن من يتناول الشاي بانتظام يتمتع بدماغ تتوزع مناطقه بشكل أكثر تنظيماً منه لدى أولئك الذين لا يتناولون هذا المشروب.

وللمناطق الدماغية المنظمة علاقة بجودة وظيفة الإدراك التي تحمي الانسان من أعراض تراجع القدرات الذهنية الذي يصيب المتقدمين بالسن.

وبهدف دراسة فوائد تناول الشاي، عمل باحثو جامعة سنغافورة الوطنية بالتعاون مع جامعتي ايسيكس وكامبريدج على تحليل بيانات التشخيص التصويري للأعصاب لستّة وثلاثين شخصاً ممن تزيد أعمارهم على 60 عاماً.

وبالإضافة إلى استهلاك الشاي، حلّل الباحثون أيضاً صحة المشاركين وأنماط حياتهم وسلامة صحتهم النفسية، وغيرها من العوامل ذات العلاقة. وأظهرت النتائج التي نُشرت في مجلّة ” أيجينغ” Aging العلمية بأنّ المشاركين الذين استهلكوا الشاي الأخضر أو أولونغ أو الأسود، على الأقل أربع مرّاتٍ أسبوعياً على امتداد 25 عاماً، يتمتعون بأدمغة مناطقها “مترابطة بشكلٍ أكثر فعالية” ممن لا يشربون الشاي