مليشيا الحوثي تنشر آليات عسكرية لاهداف تجسسية بتقنية حديثة في الضالع وتقطع شبكة الانترنت في الحديدة

قالت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي تنفذ إجراءات استخباراتية بتقنيات حديثة داخل المناطق التي تسيطر عليها في محافظتي الضالع والحديدة والمناطق المجاورة لها .
وقالت المصادر من محافظة الضالع أن مصفحة عسكرية تتنقل ليلا ونهار داخل القرى والمناطق المذكورة دون توقف مهمتها تشويش الاتصالات والتجسس على المكالمات.
واكدت المصادر ان شبكة التجسس تمتلك مواصفات إلكترونية عالية الدقة في اختطاف المكالمات وتحديد مواقعها والتشويش وقطع اتصالات الهواتف المحمولة بشكل كامل لساعات معدودة.
وأفادت المصادر إن المليشيات في سليم، والفاخر، وحمان، وهجار تقوم بحملات امنية مباغتة تنفذها في الساعات الليل وتداهم منازل تشتبه فيها وتعتقل كل من فيها رجال تاركة النساء والأطفال متسببة في إرعاب الاهالي .
وناشدة المصادر المحلية المنظمات الإنسانية الدولية والمجتمع الدولي لحمايتهم من انتهاكات المليشيات الحوثية التي تصادر حريتهم الشخصية وحياتهم واسرهم معتبرة تلك الاجراءات انتهاك صارخ لحقوق الأنسان ..
وتنفذ المليشيا اعتقالات عشوائية تطال العشرات من اهالي تلك المناطق وتقتادهم إلى اماكن مجهولة خلال الفترات الماضية ولم يعرف مصيرهم حتى اليوم.
وفي محافظة الحديدة تقوم المليشيا وبشكل مستمر بقطع شبكة الانترنت على مديريات محافظة الحديدة ويعاني المواطنين من انقطاع متكرر في تغطية الهاتف الثابت والهواتف النقالة.