وقفة احتجاجية للطلاب اليمنيين في الهند للمطالبة بالمستحقات.

مأرب اليوم/ الهند – إبراهيم النويره.

نظم اتحاد الطلاب اليمنيين في أورانج أباد الهند يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2019م وقفةً احتجاجية للمطالبة بالمستحقات المتأخرة منذ ستة أشهر والرسوم السنوية لعامين دراسيين واعتماد طلاب الاستمرارية وصرف تذاكر طيران للخريجين، صدر عن الوقفة البيان التالي:

إن مشكلة تأخير مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج لم تعد تخفى على أحد كما أنها فاقت حدود الإحتمال والصبر لدى الطلاب والذي وبسبب هذا التأخير عانى ويعاني الطلاب اليمنيين في الخارج الأمرين حيث أننا الآن في موعد استلام الربع الرابع 2019م ولم تصرف مستحقات الربع الثاني والثالث من العام 2019م .
إن غض الطرف عن إيجاد حلول جذرية لمشكلة مستحقات الطلاب يعقد أوضاع الطلاب ومستقبلهم الدراسي ويجعل من حلها أكثر صعوبة ويراكم من معاناة الطلاب بشكل مستمر .
إننا في الهيئة التأسيسة للاتحاد العام لطلاب اليمن في الهند قد سبق ورفعنا عدة مناشدات تتضمن سرد لمشاكل الطلاب في الخارج بكل تفصيل وموضوعية ونطالب بصرف مستحقات الطلاب بشكل منتظم ومستمر .
إن الهيئة التأسيسية إذ تقدر الوضع الراهن والظرف الاستثنائي الذي تمر به البلد وتؤكد أنه لم يعد لليمن من مستقبل يمكن بناءه والاعداد له مثل الإهتمام برواد بناءه حملة العلم من أبناءه .
إن الجوع كافر، ولا يرحم صغيراً ولا كبيراً .. وإن الاستمرار في تجاهل هموم ومشاكل الطلاب، واللامبالاة التي نراها من قبل الحكومة، قد يدفع إلى نتائج كارثية لا يحمد عقباها .
إننا في الهيئة الأدراية للإتحاد نحمل بالمقام الأول عدم إنتظام صرف مستحقات الطلاب و نتائج هذه التراكمات وتبعاتها النفسية والمالية بالدرجة الأولى الجهة المسئولة المباشرة عن الطلبة المبتعثين في الخارج ، وسنقوم بوقفات احتجاجية في جميع مدن الهند وفي بقية الدول ماليزيا وتركيا وستلحقها وقفة في كل من روسيا وباكستان ووقفات إحتجاجية في دول اخرى .

لذلك نوجه لكم ندائنا الأخير لوضع خارطة حل شاملة وكاملة تريح الوزارة والطالب معاً، وذلك لحل مشاكل الطلاب اليمنيين المبتعثين في الخارج والمتمثلة بما يلي :

1- الصرف العاجل والفوري لمستحقات الربع الثاني والثالث لعا2019م وإيجاد حل جذري وشامل لمشكلة تاخر المستحقات المالية في كافة دول الابتعاث .
2- صرف الرسوم الدراسية للطلاب المبتعثين .
3- إيجاد آلية سريعة وعادلة لطلاب الاستمرارية ، الذي ضاقت أنفسهم ذرعاً من الانتظار .
4- صرف مستحقات وتذاكر سفر الخريجين . .
6- اعتماد قرارات الايفاد للطلبة الحاصلين على قرارات ايفاد من جهة ايفادهم ولاسميا مبتعثين الجامعات .

صادر عن : اتحاد الطلاب اليمنيين بمدينة اورانج اباد- الهند