رئيس الحكومة يدلي بأول تصريح من وسط عدن ويصف ان التحديات كبيرة ..ماذا قال!

مأرب اليوم/عدن/متابعات:

قال رئيس الوزراء معين عبدالملك عقب وصوله الى مدينة عدن التزام الحكومه بتطبيق اتفاق الرياض وتطبيع الاوضاع في المناطق المحرره مجدداً اصلاح وضع مؤسسات الدوله واستيعاب كافة القوى ضمن الدوله .

وقال في تصريح لوسائل الإعلام فور وصوله إلى مطار عدن الدولي، إن التحديات امام الحكومة والشعب كبيرة وتستلزم توحيد كافة الجهود والقوى وراء مشروع استعادة الدولة وبناء المؤسسات.

وأضاف: “الأحداث التي شهدتها عدن تمثل درس للجميع”، مشيراً في الوقت ذاته، على ضرورة الفصل بين المساحة التي يدور فيها التنافس السياسي وبين مصالح الناس ومؤسسات الدولة التي لا تقبل المساومة أو التعطيل.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة ستشرع بخطة عاجلة لتطبيع الأوضاع في مدينة عدن وتحسين الخدمات وخلق مناخ إيجابي لتنفيذ الاتفاق.

وأشار إلى أن حضور الدولة بمؤسساتها المختلفة وفاعليتها في العاصمة المؤقتة عدن وبقية المدن اليمنية هو المغزى الأساس لاتفاق الرياض والضامن الوحيد للأمن والاستقرار.

وقال ان “الجميع اليوم شريك في مسؤولية إنجاح المهام المنصوص عليها في اتفاق الرياض، ولذا ليس من الحكمة الإبقاء على خطاب التوتر، والشعب يراقب ويميز بين من يريد الاستقرار ومن يدفع باتجاه التوتر والفوضى” .

وشدد على أننا الان أمام مفترق طرق، والكلمات المنمقة اليوم تمتحنها الأفعال وتثبت صدقها من زيفها، وعلينا جميعا ان نعيد الاعتبار لقيمة الإنسان وخلق رفض اجتماعي وشعبي لخطاب الكراهية والعنصرية، فكل من لا يرى في كرامة الإنسان وحريته قيمة اسمى لا يمكن ان يقود الى حل.