بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة أتهامات متبادل بتقويض اتفاق الرياض والتحالف العربي يقف بصف هذا الطرف ويهدد بالقصف!

مأرب اليوم -عدن:

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي بالخروج عن نص اتفاق الرياض للتسوية، مؤكدا “التزامه الكلي” بمضمون الاتفاق.

وقال المتحدث باسم المجلس الانتقالي نزار هيثم في سلسلة تغريدات على “تويتر” اليوم الخميس، إن المجلس “يجدد التزامه الكلي بمضمون اتفاق الرياض ويدعو الطرف الآخر للتعامل بالمثل”.

نزار هيثم
@NazarHaitham
· 11 س
يُجدد المجلس الانتقالي الجنوبي التزامه الكُلي بمضمون اتفاق الرياض ويدعو الطرف الآخر للتعامل بالمثل.

نزار هيثم
@NazarHaitham
كما يعبّر عن رفضه لكل محاولات الحكومة اليمنية الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب، وفي هذا الاتجاه يؤكد المجلس تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وعلى قدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فوراً.
٣٣٤
١٠:١٧ م – ٥ ديسمبر ٢٠١٩

المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٠٣ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
وأضاف أن المجلس “يعبر عن رفضه لكل محاولات الحكومة اليمنية الخروج عن نص الاتفاق ومن ذلك عملية التحشيد المستمرة باتجاه الجنوب”، مؤكدا “تمسكه بحقه في الدفاع عن أرضه، وقدرته في التصدي وردع أي قوة تحاول تجاوز خطوط التماس الحالية، ويدعوها للانسحاب فورا”.

نزار هيثم
@NazarHaitham
· 11 س
ردًا على @NazarHaitham

إن المجلس الانتقالي مع السلام ويدعم ويبارك جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتجاوز المشكلة الراهنة وتوحيد الجهود باتجاه المعركة الأساسية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

نزار هيثم
@NazarHaitham
وفي هذا الصدد يحذر المجلس الانتقالي من محاولات جماعة الإخوان المتطرفة إفشال الاتفاق، خدمة لجماعة الحوثي، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال .
٥١١
١٠:١٧ م – ٥ ديسمبر ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٢٤٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وأكد هيثم أن “المجلس الانتقالي مع السلام ويدعم ويبارك جهود الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتجاوز المشكلة الراهنة وتوحيد الجهود باتجاه المعركة الأساسية ضد مليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

وحذر المجلس من “محاولات جماعة الإخوان المتطرفة إفشال الاتفاق خدمة لجماعة الحوثي، كما خدمته لسنوات بتجميدها لجبهات القتال في الشمال”.

ويأتي هذا التصريح على خلفية تجدد الاشتباكات بين قوات المجلس الانتقالي، والقوات التابعة للحكومة اليمنية في محافظة أبين، وذلك رغم توقيع الجانبين اتفاق الرياض للتسوية في نوفمبر الماضي وفي وثيقه نشرها عن التحالف بدعوته لقوات الحمايه الرئاسيه للتراجع الى غرب شقره مالم سيتم قصفها .

المصدر: RT