وفاة بريطانى فائز بأكبر جائزة يناصيب بـ200 مليون دولار عن عمر 71 عاما

مارب اليوم – مجتمع :

توفى البريطانى كولين وير، عن عمر يناهز 71 عامًا، بعد ثمانى سنوات من فوزه بجائزة يانصيب قدرها 161 مليون جنيه إسترلينى – أى ما يعادل قرابة 200 مليون دولار – فى يوروميليون، ما جعله أكبر الفائزين بجوائز اليانصيب فى بريطانيا فى ذلك الوقت، حيث فاز المصور  التلفزيونى السابق وير، بالجائزة الكبرى مع زوجته السابقة كريستين، فى يوليو 2011.5

كانت الجائزة هى أكبر فوز بجائزة يانصيب فى المملكة المتحدة حتى شهر أكتوبر من هذا العام، عندما فاز حامل تذاكر مجهول بالجائزة الكبرى البالغة 170 مليون جنيه إسترلينى، فيما أكد وفاته، الليلة، محاميه، الذى قال فى بيان: “إنه بحزن عميق نعلن وفاة كولن وير فى وقت مبكر اليوم بعد مرض قصير.. نطلب الخصوصية لعائلته وأصدقائه فى هذا الوقت المؤلم”، مضيفًا: “لن يتم تقديم أى تعليق آخر سوى تقديم خالص الشكر لموظفى المستشفى الجامعى على العناية والرحمة”.

كولين وير وزوجته يحملان جائزة اليانصيب الكبرى

كولين وير وزوجته يحملان جائزة اليانصيب الكبرى

وأشار تقرير صحيفة “ديلى ميل” البرطانية، أن كولين وير، وزوجته البالغة من العمر 62 عامًا، كانا قد انفصلا خلال فصل الصيف، بعد 38 عامًا من الزواج، وكان لديهما ابنان، هما كارلى، 32 عامًا، وجيمى، 30 عامًا، فيما اشتهر “وير” بدعمه لـ SNP وحبه لنادىPartick Thistle  لكرة القدم.

من جهتها، قالت وزيرة اسكتلندا الأولى نيكولا ستورجيون، إنها حزينة للغاية لسماعها بالوفاة، وأضافت “لا يمكن المبالغة فى تقدير تصميم كولن وكرمه فى قضية الاستقلال الاسكتلندى وكان موضع تقدير كبير.. لقد فقدت SNP وحركة الاستقلال صديقًا حقيقيًا اليوم وسنفتقده غاليًا”.

كولين وير وزوجته يحتفلان بجائزة اليانصيب الكبرى

كولين وير وزوجته يحتفلان بجائزة اليانصيب الكبرى

وفى الشهر الماضى، حصل كولين وير، على حصة أغلبية فى نادى جلاسجو فى صفقة من سبعة أرقام – ووعد بمنح 55% من الأسهم لمجموعة من المشجعين بحلول مارس من العام المقبل، كما ساعد فريق Jags فى إنشاء أكاديمية Thistle Weir للشباب، فيما تمت تسمية قسم من استاد Firhill  فى النادى باسمColin Weir Stand على شرفه.

بدوره، قال بول جودوين، المؤسس المشارك لنادى المعجبين بـ”Thistle For Ever”، “نحن مدينون بشدة بكل ما فعله لباتريك ثيسل.. هذه أخبار حزينة بشكل لا يصدق وأفكارنا مع عائلته وأصدقائه”، كما قال Partick Thistle FC، إنه بحزن عميق نؤكد أن كولين وير، مشجع فريقJags مدى الحياة، توفى فى وقت سابق اليوم.. ونيابة عن الجميع فى Partick Thistle، فإن حبنا وأفكارنا وصلواتنا مع العائلة والأصدقاء المقربين لكولن فى هذا الوقت العصيب للغاية.”

قصر كولين وير فى بريطانيا

قصر كولين وير فى بريطانيا

كما قال مدير النادى المؤقت، آلان كالدويل، “هذه الأخبار المحزنة حول كولن وير.. أفكارنا مع عائلته وأصدقائه فى هذا الوقت”، وقد قدم صاحب أكبر جائزة يانصيب فى بريطانيا، وهو مصور STV  سابقًا، تبرعًا لنادى مجتمعى لكرة القدم فى مسقط رأسه فى بلدة Largs بعد إنشاء صندوق Weir Charitable Trust فى عام 2013 مع زوجته، وقد شكر Largs Thistle FC ، كولين وير، على خدماته للنادى، قائلاً: “نحن حزينون جدًا أن نسمع عن وفاة كولن وير”.

أوضح تقرير الصحيفة البريطانية، إلى أنه من المعروف أن وير وزوجته الممرضة النفسية المتقاعدة، كانا يعيشان منفصلين منذ ما يقرب من عام، وقد اضطر كلاهما للتخلى عن العمل فى وقت مبكر وتمريض بعضهما البعض منذ سنوات بسبب اعتلال صحتهما، وذلك قبل أن يصبحا من بين أغنى 22 شخصًا فى اسكتلندا، بعد فوزهم بمبلغ 161،653،000 جنيه إسترلينى فى يوليو 2011.

وفاة كولين وير صاحب أكبر جائزة يانصيب

وفاة كولين وير صاحب أكبر جائزة يانصيب

وأضاف أنه بعد الفوز بالجائزة، اشترى الزوجان عدد من المنازل، بما فى ذلك منزل لابنهما جيمى، البالغ من العمر 30 عامًا، والذى كان يعمل فى مركز اتصالات، وابنته كارلى، 32 عامًا، التى كانت تدرس التصوير، كما اشتروا منازل لأصدقائهم المقربين، وبعد فترة وجيزة من التغيير المفاجئ للحياة، انتقلوا من منزلهم المكون من ثلاث غرف نوم إلى Knock House – وهو قصر يقع على مساحة 233 فدانًا من الحدائق والغابات فى التلال فوق Largs، إضافة إلى السينما والبركة واسطبلات، ولقد اشتروها بمبلغ 850.000 جنيه إسترلينى قبل بيعها فى عام 2016 إلى مؤسسة خارجية فى صفقة بقيمة 1.4 مليون جنيه إسترلينى.

هذا إضافة إلى شرائهما أسطول سيارات قيمته 160 ألف جنيه إسترلينى للزوجين وأسرهم وأصدقائهم، وبدلاً من بيع منزلهما القديم البالغ قيمته 220 ألف جنيه إسترلينى، وهبه الزوجان لأم شابة عاشت بجوار والديها، فيما يُعتقد أنهم اشتروا خمسة منازل، بسعر 230.000 جنيه إسترلينى، للأصدقاء فى مشروع جديد، كما أن زوجة وير، اشترت أيضًا عقارات لجميع إخوتها الخمسة.