الأرصاد الجوية تطلق تحذيرات من أمطار غزيرة ستحدث في هذه المحافظات

مأرب اليوم – متابعات

يواصل المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، إطلاق تحذيراته للمواطنين وسائقي المركبات ومرتادي البحر في عدد من المناطق الجبلية والساحلية، إثر توقع استمرار عدم استقرار الأجواء خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية،امس الجمعة، إن أمطارا مصحوبة بالعواصف الرعدية تفاوتت شدتها ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة، هطلت على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، وشملت أجزاء من المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية.
ويتوقع المركز بأن تشهد الـ 24 ساعة القادمة، اجواءً غير مستقرة، حيث “تتكون السحب الركامية الكثيفة والتي سيرافقها هطول الأمطار المتفاوتة الشدة المصحوبة بالرعد أحيانا على أجزاء من السواحل الجنوبية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وعلى المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا حتى صعدة شمالا وأجزاء من الهضاب الداخلية”.

وتوقع تشكل الشابورة المائية أو الضباب على المنحدرات الجبيلة لمحافظات “صعدة، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، الضالع ولحج”.

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بالابتعاد عن مجاري السيول أثناء وبعد الأمطار، داعياً ساكني المنازل الطينية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل الشابورة المائية أو الضباب ومن الانهيارات الصخرية والطينية أثناء هطول الأمطار. ونبه مرتادي البحر والصيادين حول أرخبيل سقطرة من اضطراب البحر وارتفاع الموج.