فينيسيوس وراموس يقودان ريال مدريد لفوز جديد بالانتصار على مايوركا


مأرب اليوم – مدريد (رويترز)

فاز ريال مدريد 2-صفر على ضيفه ريال مايوركا يوم الأربعاء بفضل هدفي فينيسيوس جونيور وسيرجيو راموس ليواصل الفريق تفوقه على برشلونة في صراع المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وافتتح البرازيلي الشاب فينيسيوس التسجيل لصاحب الأرض في الدقيقة 19 ليعوض إهدار فرصة مبكرة كما ردت العارضة محاولة أخرى منه في نهاية الشوط الأول.

وضاعف القائد راموس من تقدم ريال من ركلة حرة رائعة وضعها من فوق الحائط في الزاوية العليا ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري وعشرة بجميع المسابقات هذا الموسم.

وأصبح مهاجم مايوركا لوكا روميرو البالغ عمره 15 عاما أصغر لاعب يشارك في مباراة في الدوري عندما حل كبديل.

وهذا هو الفوز الرابع على التوالي لريال منذ استئناف المسابقة ليتصدر البطولة برصيد 68 نقطة من 31 مباراة متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على برشلونة.

وأدخل زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أربعة تغييرات على التشكيلة الأساسية بعد الفوز المثير للجدل 2-1 على مستضيفه ريال سوسيداد يوم الأحد إذ أعاد إيدن هازارد بجانب فينيسيوس وكريم بنزيمة ومنح جاريث بيل أول مشاركة كأساسي منذ فبراير شباط.

وشكل بنزيمة وفينيسيوس ثنائيا حيويا وعثرا على مساحات في دفاع مايوركا.

ووُجهت انتقادات لفينيسيوس بسبب لمسته الأخيرة السيئة وأهدر فرصة مبكرة بعدما أخذ وقتا طويلا لتسديد الكرة قبل أن يعوض ذلك بهز شباك مانولو رينا من مدى قريب بعد تمريرة بيل.

وتبادل اللاعب البرازيلي تمرير الكرة مع بنزيمة في هجمة مرتدة مذهلة لكن بدلا من تسديد كرة منخفضة سهلة حاول وضعها من فوق الحارس لترتد من العارضة.

وقال فينيسيوس ”أنا سعيد للغاية بأداء الفريق وأدائي“.

وأضاف ”اجتهدت للوصول إلى هذا المستوى. هذه السلسلة من المباريات مثل كأس العالم يجب أن تكون في أفضل حال كل ثلاثة أيام وتحافظ على حماسك“.