الحكومة اليمنية تكشف مخطط خطير لتمزيق اليمن ويتهم إيران بذلك

 

مأرب اليوم

كشفت الحكومة اليمنية عن مخطط خبيث يسعى الى تقسيم اليمن، برعاية ايرانية.

وقال رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دعر، ان ايران تسعى جاهدة لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري.

واكد رئيس الوزراء خلال استقباله اليوم ،السفير الأمريكي لدى بلادنا ماثيو تولر: انه لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد أمننا الوطني والاقليمي والدولي.

وجدد رئيس الوزراء دعوته للأمم المتحدة للضغط على ايران بالكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للاسلحة بما فيها الصواريخ البالستية، وإلزامها بالقوانين الدولية.

واستعرض اللقاء الروية التي قدمها المبعوث الاممي مارتن غريفيت، بشأن الحديدة وعملية السلام فيها..مؤكداً ترحيب الحكومة لاي مساعي من شانها تحقق السلام العادل والشامل الذي يتطلع اليه شعبنا وفقاً للمرجعيات الثلاث، والالتزام بالانسحاب وتسليم السلاح وعودة السلطة .

واشاد رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،خلال اللقاء بموقف الولايات المتحدة الامريكية ودعمها للحكومة اليمنية  ووقوفها مع الإرادة الوطنية لشعبنا اليمني في مواجهة  الحوثيين المدعومة من إيران.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة تسخير كل موارد البلاد إلى البنك المركزي عدن من اجل أن تقوم الحكومة بواجباتها الوطنية في صرف المرتبات لجميع الموظفين..مؤكدا دعم الحكومة لمساعي الأمم المتحدة ومبعوثها الاممي لتحقيق السلام وفقا للمرجعيات المتفق عليها.

وجدد رئيس الوزراء دعوته للأمم المتحدة للضغط على ايران بالكف عن التدخلات في الشأن اليمني، ومنع تهريبها للاسلحة بما فيها الصواريخ البالستية، وإلزامها بالقوانين الدولية..مؤكداً انه لن يتم السماح لإيران ونظامها بتهديد أمننا الوطني والاقليمي والدولي..موضحا ان ايران تسعى جاهدة لتقسيم اليمن والنيل من أمنه ووحدته عبر مشروعها الطائفي العنصري.

شدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة التزام الحوثيين بإبداء حسن النية قبل بدء اي مشاورات قادمة وذلك من خلال إطلاق سراح كافة الأسرى والمعتقلين في السجون وبإشراف من قبل الامم المتحدة، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لكافة مناطق الجمهورية وعلى وجه الخصوص مدينة تعز.

من جانبه عبر السفير الامريكي عن سعادته بلقاء رئيس الوزراء .. مشيدا بالجهود التي حققتها الحكومة الشرعية في المحافظات المحررة خلال الفترة الماضية وتواجد فخامة رئيس الجمهورية والحكومة في العاصمة المؤقتة عدن مما ساعد على الاستقرار في تلك المحافظات..مؤكداً دعم بلاده للحكومة الشرعية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب وانهاء الانقلاب.

واشار الى ان التدخلات الإيرانية تشكل خطراً على الأمن العربي والاقليمي والدولي..لافتاً الى ان هناك قضية مشتركة علينا تحقيق النجاح في مواجهة الإرهاب في اليمن الذي يعد جزء من معركة العالم في القضاء على التنظيم ومحاربة أفكاره وثقافته.

  حضر اللقاء وزراء الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، والمالية أحمد عبيد الفضلي، ونائب مدير مكتب رئيس الوزراء متعب بازياد، كما حضرها من الجانب الأمريكي رئيس القسم السياسي والاقتصادي في سفارة الولايات المتحدة نيكول مانز بعزاوي.

اترك تعليقاً