الرئيسية / أخبار مأرب / لقاء تشاوري بمارب جمع السلطة المحلية ومنظة “اليونيسف”للامومة والطفولة

لقاء تشاوري بمارب جمع السلطة المحلية ومنظة “اليونيسف”للامومة والطفولة

مأ{ب اليوم

 

عقدت السلطة المحلية بمحافظة مأرب برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح ،اليوم، لقاءاً تشاورياً مع منظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة “اليونيسف” لتعزيز التنسيق في تنفيذ الاعمال وتقييم الانشطة والاعمال المنفذة خلال النصف الاول من العام الجاري.

و اشاد الدكتور مفتاح بإسهامات منظمة “اليونيسف” في محافظة مأرب وهي المنظمة الاممية الوحيدة التي كانت متواجدة منذ بداية الازمة وحرب المليشيا الحوثية الايرانية على المحافظة..لافتا الى ان المنظمة كان لها تدخلات ممتميزة في قطاعات الصحة والتغذية، والتعليم، والمياه، والرعاية الاجتماعية من خلال المساعدات التي قدمت للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية.

وشدد الوكيل مفتاح في اللقاء الذي ضم مكاتب التخطيط والتعاون الدولي ، والصحة العامة والسكان، والمياه، والتربية والتعليم، والشئون الاجتماعية والعمل، والمالية، وصندوق الرعاية الاجتماعية والمراة ،على ضرورة الاستفادة والاستغلال الامثل للمنح المقدمة والتخفيف من معناة النازحين والمهجرين.

من جانبه عبر رئيس وفد منظمة اليونيسف عن شكره للسلطة المحلية على ما تقدمه من تسهيلات لعمل المنظمة.. مستعرضاً ما تم تقديمه من دعم من قبل المنظمة في الانشطة المنفذة عبر مكاتب السلطة المحلية خلال النصف الاول من العام الجاري..موضحاً انه بلغ اجمالي ما تم تقديمه مليون واحدا 852 الفا و678 دولارا موزعة على قطاعات الصحة والتغذية، التعليم، المياه، التحويلات المالية في الطوارئ.

واشار الى ان هذه الزيارة تهدف الى تقييم الاعمال والانشطة المنفذة خلال النصف الاول وتطوير الية التنسيق مع السلطة المحلية بما يكفل زيادة تنفيذ الاعمال وزيادة الدعم المقدم للمحافظة من قبل المنظمة.

اترك تعليقاً