الرئيسية / اخبار وتقارير / نجاة أبرز قيادي قبل قليل من محاولة اغتيال وسقوط مرافقيه .. وهذا أول رد لأبو اليمامة..تفاصيل

نجاة أبرز قيادي قبل قليل من محاولة اغتيال وسقوط مرافقيه .. وهذا أول رد لأبو اليمامة..تفاصيل

مأرب اليوم-متابعات:

نفذت قوات مشتركة من الحزام الأمني والتدخل السريع في محافظة ابين جنوب اليمن اليوم الثلاثاء حملة امنية هي الأكبر مسنودة بطيران التحالف العربي لمداهمة اوكار تنظيم القاعدة في مديريتي مودية والمحفد. 

ونقل عن مصادر أمنية “إن الحملة التي يقودها قائد اللواء الاول دعم واسناد ابو اليمامة اليافعي، وقائد الحزام الامني عبداللطيف السيد، باشرت انتشارها وتوغلها في وادي عويمران ارض ال فطحان، شمال شرق مودية التي تتواجد فيه عناصر من تنظيم القاعدة”.. مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة دارت بين أفراد الحملة الأمنية ومسلحي القاعدة في وادي عويمران ال فطحان ولا زالت مستمرة حتى الان، كما سمع دوي انفجارات في الوادي في مساء اليوم. 

أكدت مصادر امنية : أن الانفجارات ناتجة عن غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي الحربية والأباتشي على مواقع تمركز عناصر تنظيم القاعدة”. 

واشارت المصادر إلى أن القائد العميد منير محمود أبو اليمامة نجي من اغتيال في كمين أثناء المواجهات الشرسة في وادي عويمران اليوم والتي أسفرت عن جرح ثلاثة من مرافقيه وهم(عبد الفتاح شنب – عصام رضوان – سعيد رائد)، فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من العناصر الإرهابية وفرار جماعي لما تبقى من تلك العناصر إلى الجبال. 

واكدت مصادر “يمن الغد” ان حملة موازية داهمت اوكار القاعدة في مديرية المحفد بمحافظة أبين. 

يذكر أن مديرية المحفد شهدت عودة لنشاط مسلحي تنظيم القاعدة، حيث نفذوا عدد من عمليات الاغتيال وكان اخرها اغتيال القيادي في الحزام الامني والمجلس الانتقالي على عوض الكازمي كما استهدفت عبوات ناسفة اطقم الحزام الأمني.

اترك تعليقاً