بعنوان ” الملكة أروى وحضارة العربية السعيدة ” الملتقى الثقافي ببريطانيه يفتتح معرضاً تشكيلياً

مأرب اليوم/الثقافة والفن:

أقام الملتقى الثقافي في العاصمة البريطانية لندن معرضاً تشكيلياً كبيراً برئاسة د/ مصطفى خالد عضو الهيئة
تحت عنوان
” الملكة أروى وحضارة العربية السعيدة “
يستمر من ٢٤-٢٧ يناير الجاري . افتتح المعرض عضو البرلمان البريطاني الوزير السابق كيث فاز والذي يرأس مجموعة أصدقاء اليمن في البرلمان البريطاني وعضو مجلس النواب اليمني
الأستاذ/ نبيل الباشا
وقد تضمن المعرض أعمالا فنية تشكيلية ولوحات تعكس الحضارة اليمنية وتراث السيدة الملكة (أروى بنت أحمد الصليحي) ، كما شمل عرضا لمقتنيات وأعمال يدوية تقليدية يمنية وبعض المأكولات اليمنية إضافة إلى البن اليمني الشهير .
وحققت الفعالية في يومها الأول نجاحاً منقطع النظير، وحضرها مجموعة كبيرة
من المسئولين، وأعضاء مجلس اللوردات والبرلمان البريطاني واليمني ، وأعضاء من السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي، وجماهير غفيرة من الشعب البريطاني، حيث تجولوا في أقسام المعرض المختلفة
وقد أبدى الجميع إعجابهم الشديد بتاريخ الملكة أروى وحضارة البن والبخور، وتراث العربية السعيدة الزاخر بكل ما هو عريق وجميل.
كما نجح المنظمون في إيصال ( رسالة سلام )
للبريطانيين وشعوب العالم
عن اليمن بلد السلام والحضارة والإيمان على مر العصور.
وخلال افتتاح المعرض أعرب عضو البرلمان البريطاني عن سعادته بمحتويات المعرض الذي ينقل للبريطانيين صورة جميلة عن تراث اليمن السعيد، متمنيا أن يحل الأمن والسلام مجددا في اليمن الذي يمر هذه الأيام بأزمة إنسانية وسياسية طاحنة . وقال النائب البريطاني إنه سيعمل على نقل المعرض إلى مبنى البرلمان البريطاني ليتسنى لأعضائه التعرف على ملامح مشرقة من تاريخ اليمن السعيد ، كما وعد بأن يتم استضافة المعرض داخل البرلمان بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني لليمن ٢٢ مايو .. من كل عام وقد تخلل المعرض موسيقى وأغان يمنية، إضافة إلى رقصات شعبية يمنية شارك فيها عدد من الحضور الذين ارتدوا أزياء تقليدية يمنية أبهرت الحاضرين.

اترك تعليقاً