زعماء قبائل حجور يوجهون صفعة قوية «للمشاط»بهذا الرد.. وقتلى الحوثيين بقصف التحالف يصل إلى 20

مأرب اليوم- متابعات:

قال مصدر قبلي إن زعماء قبائل حجور الذين يفرض عليهم الحوثيون الإقامة الجبرية في أحد فنادق العاصمة صنعاء، رفضوا حضور لقاء مع رئيس المجلس السياسي (أعلى سلطة سياسية للحوثيين) مهدي المشاط.

وذكر مصدر محلي إن ذلك جاء عقب نشوب خلاف بينهم ومحافظ محافظة حجة التابع للحوثيين هلال الصوفي، حول إدارة الصراع الواقع بين أبناء قبائل حجور والحوثيين في مديرية كشر.

ويضيف «أراد الصوفي الفرض على زعماء القبائل التوقيع على وثيقة تمكّن المليشيات الحوثية السيطرة على المديرية وقبض زمام الأمور فيها وهو ما يرفضه زعماء القبائل».

وأشار إلى إن زعماء القبائل الذين حضروا لقاء المشاط، هم غير فاعلين بالمديرية وموالين للحوثيين والبعض منهم يسكن في صنعاء، وتم استدعاؤهم بعد إعطاء كل منهم مبلغ خمسمائة ألف ريال يمني».

في الشق الميداني، وصل قتلى الحوثيين إلى 20 مسلحاً إثر الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، أمس الثلاثاء، والتي استهدفت الحوثيين المحاصرين لقبائل حجور في مديرية كشر.

وقال مصدر ميداني ، إن غارة جوية خاطئة استهدفت متجراً لمدني يُدعى مفتاح في منطقة المندلة، وراح ضحيتها مدني يُدعى يوسف شعبين من أبناء مديرية عبس، وجرُح شخصان آخران.

وعلى الأرض، أضاف المصدر بأن رجال قبائل بني حليس تسللوا لمواقع الحوثيين وقتلوا عدداً منهم.

اترك تعليقاً