الرئيسية / اخبار وتقارير / تحت مسمى “المجهود الحربي”مليشيا الحوثي تحتجز شاحنات محملة بالنفط والغذاء في البيضاء

تحت مسمى “المجهود الحربي”مليشيا الحوثي تحتجز شاحنات محملة بالنفط والغذاء في البيضاء

مأرب اليوم/البيضاء:

أجبرت المليشيات الحوثية بمحافظة البيضاء مئات الناقلات المحملة بالبضائع التجارية وناقلات المشتقات النفطية على دفع مبالغ مالية كبيرة تحت مسمى “مجهود حربي” مقابل السماح بمرورها صوب محافظات أخرى.

ذكرت مصادر أمنية ومحلية، أن عناصر المليشيات في نقطة عفار بمديرية الملاجم أجبرت مالكي القاطرات المحملة بالبضائع والمواد الغذائية الاستهلاكية وناقلات النفط والغاز على دفع مبالغ مالية باهظة مقابل السماح لها بمواصلة وجهتها إلى المحافظات التي تحت سيطرة المليشيات.

وقالت المصادر إن مالكي القاطرات صعب على الكثير منهم دفع المبالغ المالية غير القانونية التي فرضتها عناصر المليشيا، حيث تجاوز مبلغ مليوني ريال للناقلة الواحدة التي تحمل مشتقات نفطية.

وأضافت أن عناصر المليشيا احتجزوا القاطرات لأكثر من 20 يوما دون أي مبالاة بالخسائر التي يتسب فيها تأخير البضائع والمشتقات النفطية في النقطة الجمركية المستحدثة بمديرية الجمارك في الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي البيضاء ومأرب.

ويتسبب احتجاز عناصر ميليشيا الحوثي للقاطرات المحملة بالبضائع الاستهلاكية وناقلات النفط والغاز في رفع أسعارها على المواطنين في العاصمة صنعاء لتعويض خسائر مالكيها من التجار مما يثقل كاهل المواطنين وينعش الأسواق السوداء للمشتقات النفطية التابعة لقيادات حوثية.

اترك تعليقاً