المتحدث الرسمي باسم التحالف: 1129 قتيلاً حوثيًا خلال نصف شهر و1080 خرقًا نفذتها المليشيا في الحديدة

مأرب اليوم/الرياض:

قال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي إن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ما زالت تواصل عمليات الانتهاكات مع الشعب اليمني وزراعة الألغام, وتجنيد الأطفال والزج بهم في المعارك.


ولفت خلال المؤتمر الصحفي الخاص بقيادة القوات المشتركة للتحالف، الذي عقد اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض, إلى قيام المليشيا بإرسال طائرة بدون طيار من نوع قاصف إلى مدينة أبها، وجرى اعتراضها من قبل قيادة القوات المشتركة للتحالف ممثلة بقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي, حيث يعد ذلك انتهاكًا للقانون الدولي والإنساني.


وأكد العقيد المالكي أن مليشيا الحوثي الانقلابية لم تلتزم باتفاق “ستوكهولم”, مشيراً إلى أن إجمالي اختراقات مليشيا الحوثي بلغ 1080 اختراقاً حتى الآن, ولفت إلى أن المليشيا تقوم بحفر الخنادق بمدينة الحديدة, وتخزن الأسلحة, وتهجر المواطنين اليمنين من قراهم, فيما قامت بقصف مخيم “الشليلة” المخصص للنازحين بمحافظة حجة بمديرية حرض.


وفي الجانب الإنساني, أعرب عن صادق تعازيه ومواساته للحكومة اليمنية الشرعية ولوزارة الدفاع اليمنية ولأفراد الجيش الوطني اليمني في استشهاد نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء الركن صالح الزنداني.


وأوضح العقيد تركي المالكي أن عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف من الفترة 26 مارس 2015م حتى 4 فبراير 2019م بلغ 40137 تصريحاً, فيما وصل عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 21 يناير 2018م حتى 27 يناير 2019م إلى 241 تصريحًا.


واستعرض العقيد المالكي جملة من العمليات الهجومية لاستهداف بعض عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران ومواقع تابعة لها في عدد من المحافظات.
وقال إن إجمالي خسائر مليشيا الحوثي التابعة لإيران من مواقع وأسلحة ومعدات بلع خلال الفترة من 21 يناير 2019م حتى 4 فبراير 2019م 335, بينما وصل عدد القتلى إلى 1129 قتيلاً.


وأشار إلى أن عدد الصواريخ البالستية التي أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه المملكة منذ بداية العمليات العسكرية حتى الآن بلغ 216 صاروخًا, كما وصل عدد المقذوفات إلى 69780 مقذوفاً.

اترك تعليقاً