وفد الحكومة ورئيس فريق الرقابة يغادر ميناء الحديدة الى عدن عبر”اللنش فوس”

مأرب اليوم/أخبار مأرب:

غادر الفريق الحكومي في اللجنة المشتركة امس الخميس ميناء الحديدة على متن اللنش فوس ابولو متجهاً عبر البحر إلى مدينة عدن.

وقال مصدر مطلع ان ممثلي الحكومة اليمنية برفقة رئيس لجنة التنسيق الأممية “لوليسغارد” غادوا الحديدة على متن السفينة الأممية “فوس أبولو”، منذ صباح الخميس. ومن المتوقع وصولهم يوم غد السبت ميناء عدن.

وأضاف أن “لوليسغارد” سيلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن “مارتن غريفيث” الذي من المتوقع وصوله إلى عدن يوم السبت أو الأحد لعقد لقائات مع قيادات الحكومة الشرعية.

وكان “مصدر في لجنة التنسيق” إن الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار بالحديدة غادر مدينة الحديدة منذ صباح الخميس، ومن المتوقع أن يصل غدا السبت مدينة عدن، نتيجة طول الطريق الذي ستسلكه السفينة الأممية “فوس أبولو” بعيدا عن الألغام البحرية التي زرعها الحوثيون.

وأكد المصدر أن الخطة التي أعلنت الأمم المتحدة أن الطرفين وافقا عليها مبدئيا، هي خطة جزئية فقط لبعض البنود، ولا تشمل الاتفاق على القوات التي ستسيطر على الموانئ والمدينة عقب الإنسحاب.

ورفض “المصدر” التعليق والتوضيح حول بند المسافة المتوافق عليها لانسحاب القوات العسكرية للطرفين، لكنه أكد أنهم سيناقشون في عدن مع قيادات الحكومة هذه الخطة لاعلان الموقف النهائي منها.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت مساء الخميس أن طرفي الصراع في الحديدة وافقا على خطة مبدئية لإعادة الإنتشار في الحديدة، وقالت إن ممثلي الحكومة والحوثيين سيبحثون الخطة مع قياداتهم قبل استئناف اللقاءات الأسبوع المقبل وإعلان الموافقة النهائية.

اترك تعليقاً