سعيد بكران يذكِّر الإخوان: كل تجاربكم في إثارة الفوضى والصراعات انتهت بكم إلى السجون والمنافي

الذهاب للانفلات والفوضى في عدن، هو الثمرة التي سعى لها إخوان الخميني وإخوان البنا، ولكل منهما أدواته ووسائله.

الغضب في الجنوب نتيجة تراكمات الجهود الضخمة التي بذلها الطرفان خلال السنوات الماضية باسم الشرعية وباسم الانقلاب على الشرعية.وجود انقسام جنوبي – جنوبي يصل للقتال في شوارع عدن هو غاية المنى لعبيد المرشد.تنمية ومضاعفة وزيادة حدة الانقسام بين شمال المواطنين وجنوب المقاومة لشمال السلطة الإخوانية الإمامية هو ما سعت جماعة الخميني باللا شرعية وجماعة البنا بالشرعية.

أربع سنين من الحرب العسكرية والأمنية والإعلامية والسياسية والحقوقية والخدماتية.

أربع سنوات من الضغط المتواصل باسم الشرعية والوحدة واللا شرعية والانقلاب على الشرعية.

أربع سنوات ونحن نقول لشرعية الإخوان إن تفجير الانقسامات بين الناس بين المناطق في عدن وتغذية مشاعر الرفض لن يقودكم للسيطرة والعودة لعدن، لن يكون البديل للحزام الأمني، قوات علي محسن، ألوية الحماية ومخالب وأنياب الميسري.

لن يكون البديل للانتقالي مجلس العيسي وإنصاف مايو، قد تنجحون في هزيمة خصومكم وكسرهم سياسياً وحتى عسكرياً، لكن لن تكونوا البديل لهم، سيكون البديل الفوضى والانفلات وستدفعون أنتم أول أثمان حساباتكم الإخوانية الضيقة.لقد فعلت جماعتكم التي تأتمرون لأمرها الدولي ذات الفعل في أكثر من بلاد فماذا كانت النتيجة؟
حسناً سنذكركم..


في مصر كانت حسبتكم تقول إن البديل لنظام حسني مبارك هو مرسي ونظام مكتب الإرشاد..نجحتم في إسقاط حسني مبارك ونظامه، لكن البديل كان شيئاً آخر وذهب مرسي ومكتب الإرشاد كله للسجن ثم غادر مرسي من السجن للدار الآخرة.في ليبيا نجحتم في إسقاط القذافي ونظامه ولكن البديل لم يكن أنتم وإنما الفوضى التي أحرقتكم أول ما أحرقت، ثم جاءكم حفتر يتوعدكم بالويل والهلاك والبر.

وفي اليمن نفسها نجحتم في إسقاط حكم شريككم بغدر وخيانة، ورغم أنكم في هرم السلطة لم تنجحوا في الاستفراد وجاءكم عبدالملك الحوثي..واليوم في عدن والجنوب لن تكونوا البديل لنجاحكم في هزيمة الانتقالي وكسر حضوره بين مؤيديه وتدمير قوته.سيكون البديل الفوضى والفراغ الذي سيدميكم أولاً قبل كل خصومكم.نعلم انكم اليوم أكثر المستفيدين من نتائج الغضب الذي زرعتموه في عدن، نعلم أن تفجر مشاعر الغضب تجاه أبناء المناطق الشمالية هو خبر سار لكم، ونعلم أنكم تتعاملون معه بصب المزيد من الزيت على نيرانه، لا يكفي أننا وصلنا هنا تتمنون لو أن عمليات قتل وتصفيات تحدث لشماليين بسطاء، تظنون أن حدوث ذلك سيخدمكم للسيطرة وتقديم أنفسكم بديلاً محترماً.

نعلم كل ذلك ولا نستبعد أن تقوموا بعمليات قذرة كهذه، فالغاية عندكم تبرر الوسيلة، وقد فعلتم ذلك كثيراً واستخدمتم الدماء، لا بل استخدمتم حتى خدمات المياه والكهرباء والمجاري أدوات كسر وإذلال.لكن ومع علمنا وفهمنا بأساليبكم نقول لكم لن تكونوا البديل في عدن والجنوب.. أبداً.


اترك تعليقاً