عمل تخريبي يخرج كامل مديرية جحاف الضالع عن خدمة الانترنت واتصالات يمن موبايل

انقطعت شبكة الاتصالات وخدمات الانترنت، بشكل كامل، على جميع قرى مديرية جحاف بمحافظة الضالع منذ صباح الأحد 18 أغسطس/آب 2019، جراء تعرض هوائي الإرسال للتخريب.

وتفيد المصادر بأن هوائي الإرسال الذي يغذي مديرية جحاف بذبذبات الاتصال والانترنت لشركة يمن موبايل، ويتواجد في منطقة قرنة، تعرض للتخريب وقطع كيبلات التوصيل من قبل أحد المواطنين.

وفي اتصال هاتفي لنيوزيمن، بأحد المواطنين في المنطقة، أفاد بأن شخصاً من أبناء منطقة قرنة قام بقطع الكيبل “بسبب خلاف شخصي مع جيرانه”.

مصادر محلية تحفظت على الرواية المتداولة بأسباب العبث وتخريب الهوائي والكيبلات وقطع خدمة الاتصالات والانترنت عن مديرية مهمة في الضالع وفي هذه الظروف التي تشهد جبهات الضالع حرباً ضروساً مع المليشيات الحوثية.

ويعد هوائي الإرسال في قرنة المصدر الوحيد الذي يعتمد عليه سكان مديرية جحاف لخدمة اتصالات شركة يمن موبايل. وخرجت جحاف بكاملها عن تغطية الاتصالات والانترنت لشركة يمن موبايل المزود الرئيس الذي يعتمد عليه السكان.

ولقي هذا العمل التخريبي استهجاناً واستنكاراً كبيرين من قبل المواطنين في المديرية، حيث ناشد الأهالي الجهات المعنية في المديرية القيام بواجبها وحماية المنشآت الخدماتية والمحافظة على الخدمات العامة المهمة سيما في مثل هذه الأوقات الاستثنائية.

اترك تعليقاً