استياء من تغطيه وكالةرويترز للأحداث في مدينه الحديده

أبرزت وكالة رويترز للأنباء، الخميس، خبراً مقتضباً نقلته عن قناة المسيرة التابعة لمليشيات الحوثي بعنوان بارز مثير “الحوثيون يقولون إن مطار الحديدة تعرض للقصف”.

وفي النص: “قالت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الخميس، إن ”قوى العدوان“ قصفت مطار الحديدة في غرب البلاد بالرشاشات المتوسطة. ولم يصدر بعد تعليق من التحالف بقيادة السعودية الذي قصف في الماضي أهدافا في محافظة الحديدة.”

من المثير للدهشة أن تنخرط وكالة أنباء عالمية بحجم رويترز في النقل المباشر عن الحوثيين إلى هذا المستوى، وتتجاهل أحداث ووقائع التصعيد العسكري والقصف المدفعي والصاروخي والعمليات الهجومية الواسعة التي تنفذها المليشيات الحوثية بصورة يومية وتنقلها مصادر ووسائل الإعلام التابعة للقوات المشتركة.

في اليوم نفسه قصفت المليشيات الحوثية مطاحن البحر الأحمر مجددا وخلف القصف حرائق وأضراراً نشرت بالصور والفيديو، فضلاً عن قصف بالدبابات والمدفعية الثقيلة على مواقع القوات المشتركة في شرق مدينة الحديدة وفي الدريهمي الأطراف الجنوبية للمدينة وفي مديرية حيس وفي التحيتا.

وبصورة مباشرة استخدام اسم ورمزية مطار الحديدة، وهو من وقت مبكر ليس أكثر من خطوط ونقاط تماس ومواجهة متقدمة، للتغطية على قصف واستهداف المطاحن التي باتت من وقت مبكر محور التحركات الأممية والدولية حيث توجد كميات من القمح التابع لبرنامج الغذاء العالمي.

لكن رويترز رأت أن عيارات رشاشات متوسطة يُزعم أنها انطلقت في منطقة تماس بين الجانبين بمطار الحديدة هو الخبر الأهم والحدث الوحيد الذي يستحق الإبراز نقلاً عن مصادر حوثية، وتريد تعليقاً من قيادة التحالف على رواية كهذه بينما يتم تجاوز وتجاهل يوميات الحرب الفعلية وكافة الخروقات وأعمال التصعيد الخطيرة والكبيرة في جبهات مدينة ومحافظة الحديدة

اترك تعليقاً