أين أنت ياوطن ..

مأرب اليوم /بقلم فايزة الوصابي

كم من اﻷسى والحزن يعترينا لفقداننا وطنآ بحجم اليمن ..وطنى لاينقصه شي سوى تقدير وتقديس ابناؤه لتراب هذا الوطن ، فتراب” أرض السعيده ” ذهب لايعرف قيمتها وآصالتها الا من أجاد وتجود فيها وغنى وتغنى لها، واليوم وطنى ينزف ويكابر بنزيفه، ينادى ابناؤه هل من منقذ ليضمد جراحى، ولكن وجد نزيفه يشتد وجروحه تتعمق كلما صرخ من ألم الجرح والفتن..

فنظر في أعين ابناؤه فلم يجد في أعينهم سوى تلك العلل، أختفت تلك الملامح الحاده الذي أعتاد يراه في أعينهم وتصرفاتهم وحكمتهم .. قال اليوم أرى فيها الخوف والمذله واﻹنكسار والهزيمة والفتن ..

سارحل عنهم، واتركهم لمصيرهم حالفآ لن اعود إليكم اﻹ عندما تعرفون قيمتى بين بين ثناياء عقولكم وقلوبكم الممتحن..

برحيلك اليوم هذه الذكرى السنوية 37 لتأسيس المؤتمر جددت فيها آلمنا ووأوجاعنا، أدركنا بإن الوطن ضاع بلا ثمن ..

اليوم يازعيمنا شعبك يعيش حالة من الحزن واﻹسى، اليوم يازعيمنا وطنك الذى ضحيت من أجلهم وأسست لهم كيان بين اﻷمم أضحوا يقتتلون فيما بينهم يسفكون دماء بعضهم البعض، اليوم يازعيمنا شعبك يعيش في حاله من الجهل اﻹمامى والانسطال المعاش قبل توحيدك لهم، اليوم برحيلك أضحينا مشردين كلا منا في وطن لاينتمى له، مهددون بالرحيل في اى لحظة من قبل هذه اﻷمم ..اليوم افتقدنا كافة سبل الحياه البسيطه، فقدنا اﻷمن وﻹمان، برحيلك فقدنا الحكمه والحنكة في تدارك المواقف والمحن..

برحيلك زرعوا بين شعبك المنافقين والمنتهكين للحقوق والحاقدين والحاسدين والطامعين لتراب اليمن، برحيلك افتقدنا زعيم ووحد الوطن وجمع شملهم على كلمة واحدة ونشيد واحد “يحيا الوطن”في كافة محافظات الجمهورية …”تحيا الجمهوريه “،..برحيلك وطن ابناءه تقسم ، وطن باعوه باارخص الثمن ..

والله ياوطنى لم اشاهدك بهذا المنظر اﻹ حينما فقدت زعيم بحجم الوطن “علي عبد الله صالح “زعيم تشهد له كل اﻷمم .

. فحينما اتذكر حكمك يازعيم .والاحظ ماأضحينا علية اليوم ..أسال نفسي ومن حولى كيف حكمت 33عامآ شعبآ لايحتكم! شعبآ خان نفسه قبل أن يخون الوطن ! اأنت بالنسبه لى بحجم الوطن ..

#لكل من يقرأها كون انت الوطن

اترك تعليقاً