الحديدة: القوات المشتركة أحبطت تسللاً حوثياً في التحيتا وتحشيد على حيس

أحبطت القوات المشتركة في الساحل الغربي، الثلاثاء محاولة تسلل لمليشيات الحوثي على مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة من عدة اتجاهات.

وأفاد مصدر عسكري ميداني، أن القوات المشتركة تمكنت من رصد عناصر حوثية حاولت التسلل نحو المواقع شرق التحيتا من أكثر من اتجاه والتصدي لهم وأوقعت في صفوفهم خسائر في العتاد والأرواح.

وأضاف المصدر، إن المليشيات قصفت مواقع القوات المشتركة في المنطقة، واستخدمت خلال القصف قذائف مدفعية الهاون من عيار 120 وعيار 82، كما قصفت مواقع أخرى بقذائف مدفعية الهاوزر وقذائف B10 وبالقذائف الصاروخية ظهر اليوم الثلاثاء.

ونفذت المليشيات عمليات قنص واستهداف على مواقع تمركز جنود القوات المشتركة بالأسلحة الثقيلة من عيار م.ط 23 والأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 وسلاح البيكا بشكل مكثف وعنيف.

وفي سياق متصل، عاودت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تصعيد عملياتها وحشد مسلحيها صوب مديرية حيس. وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن المليشيات حشدت آليات عسكرية تحمل مسلحين قادمة من المناطق المحاذية لمديرية حيس وتمركزت في أطراف المنطقة وبدأت باستهداف مواقع القوات المشتركة منذ ساعات الفجر.

وتزامن استقدام المليشيات للحشود العسكرية مع عمليات قصف واستهداف واسعة شنتها المليشيا على مواقع القوات المشتركة بالقذائف المدفعية وبالأسلحة الثقيلة والأسلحة المتوسطة والخفيفة.

اترك تعليقاً