الرئيسية / اخبار وتقارير / خلافات تعصف بقبة برلمان الشرعية..وعضو برلماني معلقاً:لن نقحم البرلمان في حرب يخوضها الاصلاح من أجل نحن نشرعن له

خلافات تعصف بقبة برلمان الشرعية..وعضو برلماني معلقاً:لن نقحم البرلمان في حرب يخوضها الاصلاح من أجل نحن نشرعن له

مأرب اليوم/متابعات:

اوضحت مصادر برلمانيه اليوم الاحد1 سبتمبر عن وجود خلافات حاده وسط اعضاء البرلمان اليمني التابع للشرعيه عقب الاحداث الاخيره التي نشبت في جنوب اليمن .

وقالت المصادر “ان برلمانييون تابعيين للاصلاح يسعون بكل قوه لفرض بيان مناهض للامارات هذا ماعارضه مجموعه اخرى من اعضاء البرلمان في مقدمتهم رئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني .

واضافت المصادر “ان احد الاعضاء قال رداً على مطالبه ادانه الامارات “تحرك البرلمان لاجل حرب بارده يخوضها الاصلاح “فرع الاخوان المسلمين في اليمن”مع دوله الامارات لايعطينا مبرر لاقحام البرلمان لخدمة اجندة الاصلاح .

هذا وتناول اعلام تابع لحزب الاصلاح قوله ان رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، رفضة الاستجابة لمطالبات عشرات من أعضاء البرلمان، بإصدار بيان واضح يعبّر فيه عن موقف البرلمان تجاه الاعتداء السافر للطيران الإماراتي حسب قولهم على قوات الجيش في محيط العاصمة المؤقتة عدن الخميس الماضي“.

وأضاف اعلام الاصلاح عبر وسائلهم الاعلاميه ان ”البركاني“ يبرر موقفه بأن ”الأشقاء في التحالف لا يرغبون بتصعيد أكبر مما حصل من موقف الرئاسة وبعض مؤسسات الدولة“، معتبرة رفضه إصدار بيان ادانة أو شجب ”خيانة منه لدماء الشهداء وللجيش الوطني بشكل عام“.

اضف رد