التحالف العربي: الحوثيون فشلوا في اطلاق صاروخ باليستي من عمران

مأرب اليوم/الرياض:

قالت القيادة المشتركة للتحالف العربي، اليوم الجمعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، فشلت في إطلاق صاروخ باليستي باتجاه السعودية.

وفي بيان عاجل ، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، قبل قليل، قالت قيادة التحالف: إن مليشيا الحوثي أطلقت صاروخا بالستيا من محافظة (عمران / مديرية حرف سفيان) وسقط داخل محافظة صعدة.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت بعد ظهر اليوم الجمعة 06 سبتمبر 2019م صاروخا بالستيا من محافظة (عمران / مديرية حرف سفيان) باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقوطه بعد الاطلاق داخل الأراضي اليمنية في محافظة (صعدة).
وأوضح العقيد المالكي استمرار المليشيا الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائياً على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.
وقبل يومين فشلت المليشيا في إطلاق صاروخ باليستي وفق بيان التحالف.

اترك تعليقاً