هذا مايريده هادي..واشتعال طبول الحرب المناطقيه بين قبائل ابين والضالع..ومحلل سياسي ل”مأرب اليوم”سنشهد المجزره الكبرى ب2019كما حدث في 86

مارب اليوم/متابعات/خاص:

لاتزال مأساة ٨٦ يعاني منها الكثير من أبناء الجنوب خصوصاً ابين والضالع الذي راح ضحيتها الكثيرين من الجنوبيين حيث كانت التصفيات حسب الهويه الشخصيه بشكل عنصري مناطقي خبيث واحداثها لازالت في ذاكرتهم بالاخص قبائل ابين والضالع العدوان الذي محت الثارات القبليه كل صلات التواصل والاتفاق رغم وجودهم على منطقه واحده جنوبيه .

فبادرت القبائل المنطقة الوسطى بمحافظة ابين والتي تضم مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس وجيشان ولائها للحكومة الشرعية اليمنية ولسيادة الجمهورية اليمنية ورفضها لاي مشاريع سياسية أخرى .

في بيان صادر لها عن اللقاء الموسع لمشائخ القبائل الذي شارك فيه أكثر من 250 من شيوخ القبائل والاعيان والشخصيات الاجتماعية البارزة من عموم المديريات.

يندد بيسيطره الانتقالي الذي يقوده عيدروس الزبيدي وكذلك الوقوف مع الشرعيه في رساله واضحه تنذر بشتعال الحرب المناطقيه بين كلاً من ابين والضالع .

من جهة اخرى قال محلل سياسي “ان الوضع يشكل خطوره بالغة بين ابناء الضالع وابين فأحداث ٨٦ لا تزال محفوره في ذاكرتهم منتظرين الوقت المناسب لنشهد بعدها المجزره الكبرى قي ٢٠١٩ كما حدث في ٨٦ وليس ببعيد ان يدعم الرئيس “هادي ” قبائل أبين لضرب الضالع وتصفيه كل رموزها .

وأضاف خبير عسكري ” هناك ستكون معركة بالوكاله ولن يتدخل الجيش الوطني في المناطق الجنوبيه حيث ان المعركه ستكون جنوبيه جنوبيه يدعمها اطراف خارجيه تستمر خلالها المعارك الى اجل غير مسمى .

اترك تعليقاً