ميليشيا الإخوان تستبيح شبوة.. نقابة المحامين تطالب التحالف بتدخل عاجل

أدانت نقابة المحامين بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، التعبئة القتالية المستمرة من قبل مليشيا الإخوان، وكافة الانتهاكات بحق سكان المحافظة.

واستنكرت النقابة، في بيان، اطلع عليه “مأرب اليوم”، كافة الأعمال والممارسات والانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الإخوان، وتتمثل في جرائم القتل وأعمال السطو المسلح والنهب لممتلكات مؤسسات الدولة والمشاريع الخدمية والممتلكات الخاصة، وجرائم الاختطافات بحق المدنيين وتحويل مبنى محكمة الاستئناف إلى ثكنة عسكرية وسجن غير قانوني.

وحمل البيان السلطة المحلية وكل الشخصيات الموالية للإخوان في شبوة، مسؤولية الانتهاكات والجرائم وتكديس الأسلحة في مدينة عتق عاصمة المحافظة.ودعت نقابة المحامين دول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، إلى المساهمة الفعالة في تجنيب محافظة شبوة خاصة والجنوب عامة، الحرب المسعورة، ووضع الحلول السلمية الكاملة لتلك الإشكالات السياسية.

ودعت النقابة إلى إنفاق ميزانية المجهود الحربي ضد أمن واستقرار محافظة شبوة على توفير الحقوق المشروعة للمواطن والخدمات الضرورية وتغطية موازنات مؤسسات الدولة الخدماتية.

كما طالبت بتفعيل دور أجهزة الأمن والنيابة العامة والمحاكم في مراكز المديريات والمحافظة وتولي دورها المعتاد، وحماية المواطنين من التعسف والحبس الاعتباطي، وإخلاء المجاميع المسلحة من مباني المؤسسات الحكومية بما فيها مبنى محكمة استئناف محافظة شبوة وتقديم مرتكبي الجرائم المختلفة للمحاكمة العادلة.