عاجل|فيما هادي يرضخ للضغوط وفرار جماعي لوزراء محسوبين على الشرعيه…ماهي ملامح الحكومة الجديدة؟ ومصدر لمأرب اليوم “وزارة الدفاع”من نصيب المؤتمر

مأرب اليوم/الرياض/خاص:


لاتزال الانباء تتوارد حول اتفاق جديد قد يغير ملامح شكل الدوله وهيئتها ووزرارتها يهرول الكثير من الوزار للفرار من المملكه للمحاوله للحفاظ على ما امتلكوه من عقارات واموال اكتسبوها خارج اطار القانون ليطهرو انهم أعداء للامارات وهذا ما خرج صراحتاً من نائب رئيس البرلمان عبدالعزيز جباري حيث قال لوكالة سبونتيك انهم مستعدون للتحالف مع الحوثي اذا لم يتم تجاوب هادي لمطالبهم بطرد الامارات من التحالف الموقف الذي أزعج السعوديه ماجعلهم يفرون الى مصر بخلاف ماكان متفق عليه تخفيض الحملات الاعلاميه ضد التحالف بشكل عام والامارات بشكل خاص .

وقال سياسي يمني ل”مأرب اليوم” ان الضغوط السعوديه اجبرت جميع الاطراف على التهدئه والاتفاق على تشكيل حكومه جديده يشارك فيها المؤتمر والانتقالي بمناصب سياديه واعاده توحيد الجبهه العسكريه .


ومن جانب اخر قال صحفي يمني “ان هناك اعداد لحكومة جديده وقياده عسكريه موحده بموافقة هادي واقالة وزراء بارزين منهم الميسري والجبواني وفيما يتحدث اخرون عن اضافه جباري الى الاشخاص الذي لم يشملهم التشكيل الجديد للحكومه .


وكشف محلل عسكري ل “مأرب اليوم” ان هناك توجهات للحد من تحكم قيادات الاصلاح على الجيش الوطني واعاده هيكلته بما يتوافق مع المرحلة القادمه ودمج جميع الوحدات العسكريه لتكون تابعه لوزارة الدفاع حيث من المرجح اختلافهم عن تعيين وزير دفاع خلفاً للمقدشي الذي من الممكن ان يكون مؤتمري