وثيقة تثبت تورط الإصلاحيين في نهب أراضي ومنازل المواطنين بتعز

مأرب اليوم – تعز

ووثقت منظمة حقوق مكفولة، نهب عصابات قيادات الإخوان 84 منزلا وفلة وعمارة (بيع 18 منزلا منها)، ونهبت 70 أرضية (بيع منها 13 أرضية)، في منطقتي جبل جرة والزنوج شمال مدينة تعز.

وكشفت المنظمة إحصائية مخيفة حول جرائم نهب أراضي ومنازل المواطنين تنفذها عصابات تابعة لقيادات عسكرية وأمنية ونافدون ينتمون إلى حزب الإصلاح في مدينة تعز وسط اليمن.

كما كشفت المنظمة في تقريرها الأولي عن إقدام عصابات تابعة لقيادات عسكرية وأمنية إخوانية على نهب المئات من الأرضي والمنازل بقوة السلاح، وباعوا وتملكوا أغلبها بعد تزويرهم وثائق ملكيتها بدعم السلطة المحلية، ولفتت المنظمة استناد إحصائيتها على وثائق وبلاغات رسمية.

كما وثقت المنظمة سطو عصابات الإخوان على 69 منزلا وفلة وعمارة، (ببيع 23 منزلا منها)، وبسطوا على 22 أرضية، (بيع 11 أرضية منها)، والبقية معروضات للبيع في أحياء كلابة والموشكي والروضة شمال شرقي مدينة تعز. ووثقت منظمة حقوق مكفولة سطو عصابات الإخوان على 49 منزلا، (بيع 42 منزلا منها)، كما نهبوا 63 أرضية (بيع 51 أرضية منها، والبناء على 6 أراض) في منطقة المطار القديم غربي مدينة تعز. وبحسب المنظمة أيضا، قامت عصابات الإخوان بنهب 50 منزلا وفلة وعمارة (بيع منها 15)، والسطو على 17 أرضية (بيع 12 أرضية منها)، والبقية معروضات للبيع في منطقة المسبح وعصيفرة والسلخانة وسط مدينة تعز. وطبقا لمنظمة حقوق مكفولة، سطت العصابات الإخوانية المسلحة على 26 منزلا وعمارة، و57 أرضية، وبيعت بالكامل في منطقة بئر باشا وعمد والدحي غربي مدينة تعز. ووفقا للمنظمة، سطت عصابات الإخوان على 53 منزلاً وفلة وعمارة (بيع 14 منها) والبقية مع قيادات عسكرية وأمنية، ونهبت ثلاث أراض (بيع أرضية منها) في أحياء تبة الأخوة والضبوعة والتحرير الاسفل. وأشارت منظمة حقوق مكفولة إلى قيام العصابات المسلحة الإخوانية بالسطو على 30 منزلا وعمارة (بيع 25 منها)، والبسط على 42 أرضية، وبيعها، في منطقة وادي القاضي شمال غرب مدينة تعز. كما أكدت منظمة حقوق مكفولة عملها على إعداد تقرير شامل حول جرائم نهب الأراضي والعقارات من قبل العصابات المسلحة التابعة للقيادات العسكرية والأمنية التابعة لتنظيم الإخوان في مدينة تعز