تفاصيل … لقاء وزير حقوق الانسان والمندوب الدائم للأمم المتحدة في بلجيكا

التقى وزير حقوق الانسان محمد عسكر ، اليوم  ، مع المندوب الدائم لمملكة بلجيكا لدى الأمم المتحدة في جنيف السفير جيرت موليه ، لمناقشة عدداً من القضايا المتعلقة بأوضاع حقوق الإنسان في اليمن ، وما يتم تداوله في مجلس حقوق الإنسان.

واستعرض الوزير عسكر تزايد مستوى انتهاكات حقوق الإنسان  من قبل مليشيات الحوثي المتمردة في عدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.. داعياً الى موقف دولي موحد تجاه الوضع الانساني في اليمن.

وأشار وزير حقوق الانسان ، الى إن اليمن البلد الوحيد الذي توجد فيه ثلاث آليات لمراقبة أوضاع حقوق الإنسان والمكونة من وزارة حقوق الإنسان واللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ومكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن ، مشيرا على أهمية تفهم الوضع من الأصدقاء الأوروبيين وعدم تقديم رسائل خاطئة عن الوضع الإنساني في اليمن.

من جانبه عبر سفير مملكة بلجيكا عن تفهمه لتعقيدات الأوضاع في اليمن.. موضحا بإن هدفهم هو حماية المدنيين وتحقيق العدالة للضحايا والحد من انتهاكات حقوق الإنسان..

وأشار إلى أهمية اللقاءات المستمرة وبحث الإمكانيات المتاحة لتقريب وجهات النظر خلال انعقاد الدورة الـ 42 لمجلس حقوق الإنسان أو بعدها.