مليشيا الحوثي تستمر في تنهب أموال المؤسسات العامة دون رقيق .. وثائق

مأرب اليوم – صنعاء

اعلنت أكدت  مصادر محلية  استمرار قيادات تابعة لمليشيات الحوثي نهب مبالغ طائلة من أموال إحدى كبرى المؤسسات الحكومية التي تسيطر عليها الجماعة بصنعاء.

وقالت المصادر انها حصلت على وثائق، تتضمن الأولى مذكرة موجهة من نيابة الأموال العامة الى القيادي الحوثي المعين من الانقلابيين وزيراً للصناعة والتجارة عبده بشر قبل تغييره، تطالبه بإيقاف رئيس وثلاثة من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت بعد ثبوت تورطهم بقضايا فساد.

وكشفت المصادر بحسب التهم الموجهة من نيابة الأموال العامة عن نهب القيادي الحوثي المعين رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة وتسويق الاسمنت المدعو” علي علي جباري” مبلغ (700.000 دولار) من موارد المؤسسة بمعية كلاً من أعضاء مجلس الادارة وهم قيادات حوثية ” محمد عبده الحيقي، ومحمد عبدالحكيم عبده راشد، ومحمد محمد سعيد البناء”.

فيما توضح وثيقة أخرى عن قيام القيادي الحوثي المعين في حكومة مليشيا الحوثي وزيراً للصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة، بتكليف القيادي الحوثي المدان مع شركاءه الثلاثة بأكبر فضيحة فساد بنهب مايصل الى (700 ألف دولار) من أموال مؤسسة صناعة وتسويق الاسمنت المدعو “محمد عبده الحيقي” تكليفه كنائباً لرئيس مجلس الإدارة في المؤسسة نفسها، وهو ما اعتبره نشطاء تعمد المليشيات ترقية وتشجيع الفاسدين.