الرئيسية / اخبار وتقارير / وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا

وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في العاصمة الأردنية عمان، سفير. الاتحاد الاوروبي  لدى بلادنا هانس جروندبرج.
جرى خلال اللقاء، مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين  على المستوى السياسي والاقتصادي وبرامج الاغاثه والتنميه  بين البلدين الصديقين .
 
وشكر وزير التخطيط خلال حديثه على أهمية مواصلة التعاون ودعم الاتحاد الاوروبي للمجالات  التنمويه  في اليمن وخاصتاً القطاعين الزراعي والسمكي ، وكما تم النقاش حول دعم قطاعي التعليم والصحه ، و دعم  القطاع الخاص في عملية اعادة الاعمار واعأدة تأهيله بما يوجد بيئه ملائمه لعودة رأس المال الوطني المهاجر  للمشاركه في البناء.
 
واكد وزير التخطيط والتعاون الدولي  من جانبه لمواصلة تقديم التسهيلات والتراخيص للمنظات الدوليه العامله في اليمن . 
 
ومن جهته ابدى السفير هانس جروندبرج  استعداد الاتحاد الاوروبي تقديم الدعم وبناء القدرات والدعم الفني للبنك المركزي اليمني لمواصلة دوره  في انعاش الاقتصاد اليمني .
 
وأكد سفير الاتحاد الاوروبي مواصلة الدعم وتوطيد الشراكه الحقيقه مع الحكومه اليمنيه  واكد وقوف الاتحاد الاوروبي مع وحدة وسلامة الاراضي اليمنيه .
 
وقد قام وزير التخطيط التعاون الدولي  في ختام اللقاء بتقديم درع تكريم لسفيرة الاتحاد الاوروبي السابقه انتونيا كالفو تقديراً  لمابذلته من جهود في ترسيخ علاقات اليمن مع الاتحاد الاوروبي ودعمها لمشاريع التنميه خلال فترة عملها.