الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام يلتقي سفير امريكا لدى اليمن

استقبلت الاستاذة فائقة السيد الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام وبحضور الدكتور ابو بكر القربي الامين العام المساعد، استقبلت في مقر اقامتها بالعاصمة العمانية مسقط ، سفير الولايات المتحدة الأمريكية الجديد لدى اليمن، كريستوفر هنزل.

وقد تم في اللقاء مناقشة العديد من القضايا الهامة وفي مقدمتها جهود تحقيق السلام والعمل على رفع المعاناه عن أبناء الشعب اليمني.

وتحدثت الأمين والعام عن الدور المهم والمحوري لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يهتم كثيرا بالحياة والتعمير والمدنية والإنسان بدرجة أساسية باعتبار تجربتة السياسية خلال ثلاثه عقود نموذج حضاري يقتدى به.

سيما وأن توجهه السياسي والاجتماعي قد أعطى المواطن اليمني اهتمامًا كبيراً بما في ذلك المرأة والطفل.

كما استدلت في ذلك بالمنجزات التي تحققت خلال قيادة المؤتمر للبلاد والتي تتحدث عنهاالأرقام ومنها تحسين الحياة الاجتماعية.

من جانبه  تحدث السفير الامريكي عن سعادتة بهذه الزيارة والتقائه بهذه القيادات المؤتمرية.

وتطرق في حديثه عن موقف الولايات المتحدة من السلام في اليمن وجهودها الحثيثة في ايجاد مخرج سياسي يضم كل الأطراف السياسية المدنيه التي ينظر العالم كله إليها كمحور أساسي باعتبار الأحزاب المدنيه بما فيها المؤتمر صمام أمان للعملية الديمقراطي في اليمن مستقبلاً.

الدكتور ابوبكر القربي الامين العام المساعد للمؤتمر تحدث في اللقاء عن رؤية المؤتمر المحورية والمهمة التي يقدمها  على الدوام خلال مشاركته في العديد من جولات المشوارت والتي تؤكد على أهمية الحل الشامل والسياسي.

مؤكدًا ان اي إقصاء للمؤتمر الشعبي العام في اي تشريع سياسية قادم  سيخل بأركان هذه التسوية ويجعلها ناقصة لانه كان ولازال مهتم بضرورة إنهاء الحرب وإيجاد تسوية سياسية شاملة لاتستبعد احدا.

وواختتم اللقاء بالتثمين العالي من قبل الجميع بهذا اللقاء الهام بالسفير الامريكي وجدية المواضيع التي نوقشت خلاله .

حضر اللقاء الشيخ كهلان ابو شوارب عضو اللجنة العامة والشيخ صالح ابو عوجاء عضو اللجنة العامة والأخ محيي الدين الخالدي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بروسيا الاتحادية.