اشهار ملتقى ابناء مديرية الرضمة باقليم سبأ 170 شهيداً و500 جريح ومعاق تضحيات الرضمة ضد مليشيا الحوثي

مارب اليوم/ ابراهيم النويره / متابعات :

اعلن اليوم في مأرب عن اشهار ملتقى ابناء مديرية الرضمة باقليم سبأ بحضور عدد كبير من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية.
وفي الحفل الذي اقيم احتفاءً بذكرى ثورتي سبتمبر واكتوبر تحت شعار( تعارف، تعاون، تكامل) اكد رئيس الملتقى الشيخ عبداللطيف البيل ان مديرية الرضمة قدمت اكثر من 170 شهيداً و500 جريحاً ومعاق في مختلف الجبهات ضد مليشيا الحوثي، فضلاً عن مئات الاسرى والمختطفين”. لافتاً الى ان عدد النازحين والمهجرين من ابناء الرضمة في اقليم سبا اكثر من خمسة آلاف نسمة”.
واضاف :” كما كانت الرضمة السباقة في التصدي للمشروع الانقلابي الحوثي يقيادة الشيخ عبدالواحد الدعام عام 2012م، ها هم اليوم ابناؤها في مقدمة الصفوف بكل الجبهات الى جانب اخوانهم من منتسبي الجيش الوطني”.
واكد البيل” على الاستمرار في الوقوف صفاً واحداً خلف الشرعية ممثلةً برئيس الجمهورية وتقديم كل غال ونفيس في سبيل الوطن، ودحر كل يسعى للانقلاب على ثوابت الشعب”.
واشار رئيس الملتقى الى انه يهدف لتقديم الخدمات الانسانية المتنوعة لجميع ابناء الرضمة وخاصة المحتاجين والمهجرين، مع الاخذ بيد الشباب وطلاب العلم الى مستقبل افضل والحفاظ عليهم من الضياع والانحراف، فضلاً عن الاسهام في حل المشكلات الاجتماعية، والاهتمام بالقطاع النسائي ورعاية وتثقيف الاسرة، وكذا الاهتمام بالجوانب الابداعية والمهارية، وتقديم الدعم المادي والمعنوي لاسر الشهداء والجرحى والمختطفين، وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها ابناء المديرية حفاظاً لحقوقهم من الضياع”.
وفي حين لفت الشيخ عبداللطيف البيل ان الملتقى ليس له اي علاقة بأي جهة حزبية او فئوية او عنصرية، اكد ان الملتقى سيكون رافداً وداعماً ومسانداً للسلطة المحلية باقليم سبأ.
من جهته بارك وكيل محافظة مأرب الشيخ محمد المعوضي اشهار ملتقى ابناء الرضمة لما يخدم ابناؤها، مؤكداً افتخار مارب بمثل هكذا فعاليات تعمل جنباً الى جنب مع بقية ابناء الشعب لمواجهة الانقلاب الحوثي.
وقال في كلمة الضيوف: ان السعادة تغمرني وانا ارى امامي عدد من القادة العسكريين والشخصيات الاجتماعية من ابناء الرضمة يشاركون في هذا الملتقى.
واشاد المعوضي بتضحيات الرضمة وابناؤها ضد المليشيا الحوثية، قائلاً: ” تضحيات الرضمة معروفة ومشهودة على مدى التاريخ وليس امام المليشيا وحسب، فتضحيات الرضمة ممتدة من ثورتي سبتمبر واكتوبر وثورة 48″.
وفي الحفل الذي حضره مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن احمد الاشول، ومدير دائرة الامن العسكري العميد الركن عبدالله اليمني، ونائب مدير دائرة العمليات الحربية العميد الركن احمد العابسي وقائد محور اب العميد الركن احمد البحش، وعدد من القيادات والشخصيات القيت عدد من الفقرات الفنية، وقصائد شعرية للشاعر مجيب الرحمن غنيم والشاعر ابو عاصفة، نالت استحسان الحضور.

واختتمت الفعالية بتزكية الهيئة الادارية للملتقى على النحو التالي:
الشيخ عبداللطيف البيل رئيسا للملتقى

الاستاذ محسن الشلالي نائب رئيس الملتقى
الأستاذ مسعد الأسد أمينا عاما
الاستاذ أكرم الرياشي أمين عام مساعد
فضل محرم مسؤول مالي
عادل الأقرع لجنة الرعاية الاجتماعية
الدكتور عارف التام اللجنة الصحية
عبدالواحد الدعام علاقات عامة
أنعم عبدالمغني مقررا
عبدالسلام الحنش لجنة الثقافة
جبر صبر اللجنة الاعلامية
وليد حجر لجنة الشباب والطلاب