الرئيسية / اخبار وتقارير / تعز: مقتل طفلة بانفجار لغم حوثي في موزع

تعز: مقتل طفلة بانفجار لغم حوثي في موزع

قتلت طفلة في انفجار لغم أرضي من مخلفات المليشيات الحوثية، على بعد أمتار من منزل أسرتها في مديرية موزع بمحافظة تعز.

وأوضح المواطن صدام حسين قيزع، أن شقيقته شروق (12 عاماً) خرجت تحتطب في محيط قريتهم (المعقر) عندما انفجر بها لغم وحولها إلى أشلاء.

وأضاف إن سكان القرية سمعوا دوي الانفجار وتيقن الجميع أن أحد أهالي القرية قد التحق بضحايا الألغام التي زرعتها لهم المليشيات الحوثية في كل مكان قبل أن يتم دحرها.

ولفت إلى أن فرق الهندسة التابعة للمقاومة المشتركة بذلت جهوداً تشكر عليها، وتمكنت خلال الفترة الماضية من تفكيك ونزع آلاف الألغام والعبوات الناسفة من قريته والقرى المجاورة في مفرق المخا، إلا أن تطهيرها بشكل كامل يحتاج الكثير من الجهود والوقت نظراً للمساحات الشاسعة وكثافة الأشجار في بعض المناطق ولكون المليشيات الحوثية حولت مناطقهم بالكامل إلى حقل ألغام كبير كغيرها من مناطق الساحل الغربي.

وفي السياق أكد مواطنون في تصريحات أن العشرات من أهالي المعقر ومفرق المخا والقرى المجاورة سقطوا ضحايا خلال الفترة الماضية بمخلفات المليشيات الحوثية من الألغام.

يشار إلى أن المليشيات الحوثيه حولت الساحل الغربي إلى واحد من أكبر حقول الألغام في العالم، الأمر الذي يشكل كابوساً يؤرق الأهالي، حيث لا يكاد يمر يوم دون سقوط ضحايا في صفوفهم معظمهم نساء وأطفال.