الرئيسية / اخبار وتقارير / مليشيات الحوثي تجبر المشايخ بتجنيد الشباب مقابل وعود بإلحاقهم بكليات عسكرية

مليشيات الحوثي تجبر المشايخ بتجنيد الشباب مقابل وعود بإلحاقهم بكليات عسكرية

ذكرت مصادر محلية ان مليشيا الحوثي الإرهابية أجبرت المشايخ والأعيان بمديريات محافظة حجة على تجنيد الشباب وخاصة خريجي الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وأكدت المصادر إن ميليشيا الحوثي، وعبر مشرفيها في المديريات والعزل، أجبرت المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية البارزة على تجنيد الكثير من الشباب وخاصة خريجي الشهادتين الإعدادية والثانوية إلى صفوفها، بهدف الزج بهم في معاركها العبثية.

وأضافت المصادر إن مشرفي المليشيات قدموا إغراءات ووعوداً للمغرر بهم المنضمين إلى صفوفها بإلحاقهم بكلية الشرطة والكلية الحربية بالعاصمة صنعاء وإعطائهم رتباً عسكرية في وقت وجيز.

ولفتت المصادر أن الميليشيا الحوثية تعتزم إقامة دورات مكثفة للمنضمين لغسل أدمغتهم وتعبئتها لسيطرة عليهم وتحركهم كيف ما تشاء وتحولهم إلى مقاتلين مؤدلجين يؤمنون بمعتقداتها وأفكارها الطائفية والمتطرفة المشبعة بثقافة الكراهية والموت والجهاد المحرف.

الجدير بالذكر أن التجنيد الإجباري الذي تنفذه المليشيات للشباب يهدف للتعويض عن خسائرها ونقص مخزونها البشري ومحاولة منها لإعادة ترتيب صفوفها لاستعادة المواقع والمناطق التي خسرتها مؤخراً في مديريات عبس وحرض ومستبأ.